المحتوى الرئيسى

أستاذ جامعي يتحول إلى "سبايدر مان" لإسعاد طلابه

06/04 21:50

قال المحاضر الجامعي موازيس فاسكيز (26 عاما) إن فكرة ارتداء ملابس البطل الخارق بلونيها الأزرق والأحمر خطرت له بعد أن قرأ في القصص المصورة أن شخصية بيتر باركر، الذي يرتدي قناع الرجل العنكبوت عمل مدرسا للعلوم بعد أن قضى فترة في العمل كمصور بالقطعة.

وأضاف المحاضر الجامعي "أقوم بنفس العمل مثل أي أحد آخر. لا أعتقد أنه أفضل صف في العالم لمجرد أنني أرتدي الزي. لكنني أؤكد أنني أريد أن أكون الأكثر أمانة وتفانيا. أريد أن أجعل قاعة الدراسة مكانا أفضل وحسب".

وحين يتجه فاسكيز إلى جامعة ناشونال أوتونومس المكسيكية لإلقاء محاضراته فإنه يغادر منزله بشرق المكسيك راكبا وسائل المواصلات العامة ومرتديا ملابس سبايدر مان.

وقال فاسكيز إن أسرته في البداية كانت تعتقد أن تقمصه لشخصية سبايدر مان يمكن أن يضر بمستقبله المهني، حين بدأ بارتداء هذا الزي قبل عام ونصف العام، لكن على العكس فقد لقيت هذه الخطوة صدى جيدا وسط الطلاب والمحاضرين. وأضاف "بالطبع كان رد فعلهم هو الاندهاش لكنهم كانوا سعداء أيضا... الجميع يبتسمون لي".

لم يعرف والت إلياس ديزني أن مدينة أحلامه وشخصياته الكرتونية التي ابتكرها مثل ميكي ماوس ودونالد داك، ستبقى خالدة بعد وفاته. ولد والت ديزني عام 1901 وتوفي عن 65 عاما سنة 1966.

أراد والت ديزني إنشاء مدينة ألعاب تحاكي أفلامه وتحتوي على الشخصيات الخيالية التي ابتكرها، فقرر إنشاء ديزني لاند قرب لوس انجلوس في ولاية كاليفورنيا.

بوابة قصر الأحلام متاحة للجميع. في تموز/يوليو 1955 كان افتتاح مدينة ديزني لاند للألعاب، والتي أقيمت على مساحة 35 هكتارا من الأرض. وبعد سنوات قليلة تبعتها 13 ديزني لاند أخرى.

ستون عاما مرت على افتتاح أول دزني لاند ومازال ملايين الزوار من الصغار والكبار يأتون لزيارتها. ديزني لاند كاليفورنيا يزورها أكثر من 19 مليون شخص سنويا، فيما يزور نحو 17 مليون شخص ديزني لاند طوكيو.

بعض الناس أصبحوا مدمنين على زيارة ديزني لاند، كما دوغ مارش الذي زار ديزني لاند أكثر من 2000 مرة. يزور دوغ كل أسبوعين وبصورة دورية ديزني لاند.

أصبح العالم بفضل والت ديزني أكثر سعادة، حيث رسم الابتسامة على وجوه الصغار والكبار بفضل أفلامه ومدن ألعابه.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل