المحتوى الرئيسى

أفضل 7 تطبيقات لتخطيط رحلتك القادمة وحجز تذاكرها بسهولة - ساسة بوست

06/04 13:24

منذ 22 دقيقة، 4 يونيو,2016

لا شك أن ضغوط العمل تتسبب في الإرهاق والتوتُّر، وإذا تراكمت هذه الضغوط دون التخلُّص منها عن طريق أخذ بضعة أيام للاسترخاء، فسيكون ذلك عائقًا أمام إنجازك وإبداعك في عملك. إلّا أن إجازتك التي ستقضيها في بلدٍ آخر قد تتسبب في زيادة الضغوط عليك، بسبب رغبتك في حجز تذاكر طيران مُنخفضة التكلفة، أو طول فترة البحث عن فندقٍ مُناسب، ورُبما تؤرِّقك أيضًا مُشكلة المُناخ والأمتعة التي ستحتاج إليها؛ ولهذا جمعنا لك في هذا التقرير أهم وأفضل التطبيقات التي ستُساعدك في كُلِّ ذلك بسهولةٍ ويُسر إذا استخدمتها بالطريقة الصحيحة.

1. FlightTrack (مُتَتبِّع الرحلات الجويّة)

يُساعدك هذا التطبيق على تَتبُّع رحلتك الجويّة ومسارها بكُل دقة، ويُمكِّنك مِن معرفة بوابات المُغادرة، ومواعيد تأجيل الرحلات، أو –لا قدّر الله- إلغائها. يبدو هذا التطبيق مُفيدًا لهؤلاء مِمّن يُريدون الاطمئنان على أقاربهم المُسافرين، أو المُتشوقين لبدء رحلتهم مُبكِّرًا.

للحصول على التطبيق لمُستخدمي iOS اضغط  هُنا.

للحصول على التطبيق لمُستخدمي Android اضغط هُنا.

التطبيق الأشهر مِن بين كُل تطبيقات المُناخ المُتاحة على المتاجر الإلكترونيّة، وذلك لأنّه يقوم بتعديل المناخ دقيقة بدقيقة، ويُمكِّنك مِن خلاله أن تضيف مسار رحلتك الجويّة أو رحلتك في أي بلدٍ أُخرى حتى يُساعدك على معرفة الطقس الذي ينتظرك، وما هي التحضيرات وأنواع الملابس التي ستحتاج إليها.

للحصول على التطبيق لمُستخدمي iOS اضغط هُنا.

للحصول على التطبيق لمُستخدمي Android اضغط هُنا.

مُساعدك الشخصي الأوّل خلال رحلتك. كُلُّ ما عليك فعله هو أن تقوم بإدخال كُلِّ شيءٍ مُتعلِّق بالرحلة، مِن موعد الطائرة، ومكان الفندق الذي ستقضي فيه إقامتك، وحتى مواعيد زيارتك للأماكن السياحيّة، وسيوفِّر لك WorldMate مسارًا مُحددًا للوقت الذي تقضيه في البلد التي اخترتها، وتنبيهات لأوقات رحلاتك وزياراتك مِن خلال نتيجة مُحدّدة ومُنظّمة.

يأتي هذا التطبيق مع العديد من الامتدادات لحجز الفنادق، وللطقس، وأيضًا لتحويل العُملات.

للحصول على التطبيق لمُستخدمي iOS اضغط هُنا.

للحصول على التطبيق لمُستخدمي Android اضغط هُنا.

إذا كُنت مِن هؤلاء مِمّن يُفضلون الهدوء، ولا تُريد أن تزعج رأسك بتفاصيل البحث المُتعبة، فهذا التطبيق هو ضالّتك. فقط قُم بتحميل هذا التطبيق، وأدخِل عليه الميزانية المُتاحة لك، وشكل الإقامة التي تُفضِّلها، وسُيقدّم لك فرصةً جيّدةً مُقارنة بما أدخلته، وليس ذلك فقط، وإنما سيُساوم الفندق الذي اقترحه عليك للحصول على أفضل صفقة مِن حيث السعر.

للحصول على التطبيق لمُستخدمي iOS اضغط هُنا.

إذا كُنت تظن أن حزم الحقائب ليس له عِلمٌ مُحدد، بالتأكيد أنت مُخطئ؛ فهذا التطبيق أثبت أنّه باستطاعته أن يضع كُرة شاطئ عملاقة في حقيبة صغيرة.  فقط قُم باختيار المكان الذي ستُسافر إليه، وتوقيت رحلتك ومدتها، والزيارات التي ستقوم بها، وسيُحدد لك هذا التطبيق ما تحتاج إليه مُقسّمًا إلى احتياجات ضروريّةٍ كجواز السّفر، والعملات المالية المُتعامَل بها في البلد، وإلى احتياجاتٍ أخرى كالملابس والأدوات.

يتوفَّر هذا التطبيق بسعر 2,99$ لمُستخدمي أجهزة «أبل»، ويُمكن لمُستخدمي «أندرويد» الحصول على خدمات مثيلة للتي يُقدمها هذا التطبيق عن طريق تطبيق «Packing List».

للحصول على التطبيق لمُستخدمي iOS اضغط هُنا.

هل تُعاني مِن اضطراب في نومك، وأرق بسبب رحلاتك الجويّة الطويلة؟ إذن، فالحل هو أن تقوم بتنزيل تطبيق ُEntrain، والذي طوّره عُلماء مِن جامعة ميتشيجان حتى يثبتوا أن التخلُّص مِن اضطراب رحلتك الجويّة، واستعادة إيقاع حياتك ونومك الطبيعي، أمرًا سهلًا وبسيطًا للغاية، عن طريق تنظيم الإضاءة اليوميّة التي تتعرّض إليها، وينصحك بها التطبيق.

للحصول على التطبيق لمُستخدمي iOS اضغط هُنا.

للحصول على التطبيق لمُستخدمي Android اضغط هُنا.

إذا كُنت من المُهتمين بالحصول على صفقة جيّدة لرحلتك الجويّة، فهذا التطبيق سيُساعدك على هذا الأمر بكل سهولة، عن طريق مُقارنة الآلاف مٍن الرحلات المحليّة والدوليّة، ويمكنك أن تحجز رحلتك عن طريقه بعد أن تستقر على رحلة مُعيّنة دون الحاجة للذهاب إلى مكتب شركة طيران أو وكالة سياحة.

يُقسِّم هذا التطبيق الرحلات مِن خلال شركة الطيران، والدرجة السياحيّة، والتّكلفة، وأسعار الإقلاع والهُبوط، ويأتي مع نشرة أسبوعية لتوضيح اختلاف الأسعار خلال الفترة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل