المحتوى الرئيسى

غدًا.. ورشة عمل حول تطبيق علوم النانو في تحلية المياه

06/04 12:47

يلقي الدكتور عصام خميس، نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمي، محاضرة افتتاح ورشة العمل الخاصة بوضع خارطة طريق لدراسة تطبيق علوم النانو في تحلية ومعالجة المياه وتقييم معامل الأمان لمواد النانو المستخدمة، صباح غد الأحد بأكاديمية البحث العلمي، بعنوان "خارطة الطريق للوصول للتميز في البحث العلمي في النانوتكنولوجي".

وينظم الورشة المجلس النوعى للعلوم الاساسية برئاسة الدكتور أحمد حمزة رئيس المجلس، ومشاركة الدكتور جلال الجميعي الباحث الرئيسي لخارطة الطريق.

وصرح خميس بأن الورشة تتضمن عشر محاضرات متخصصة منها 7 محاضرات في الجلسة الأولى بالورشة في محور "استخدام تقنيات النانو في تحلية المياه ومعالجة مياه الصرف" ومحور "الوضع الراهن لمشروعات تحلية المياه ومعالجة مياه الصرف بمصر وإمكانية تطبيق تقنية النانو عليها".

وتتضمن الجلسة الثانية 3 محاضرات في محور "الأمان البيئي في استخدام تقنية النانو في تحلية المياه و معالجة مياه الصرف" ومحور "استخدام تكنولوجيا فيزياء البلازما كتقنية حديثة في تحلية المياه" وتختتم الورشة بالتوصيات والمقترحات.

وأشار خميس إلى أن تقنية النانو تعد من أهم التقنيات الحديثة التي فتحت أفاقا جديدة لمواجهة التحديات التي تواجه البشرية في الوقت الحاضر، وتعتبر مشكلة توفير مياه صالحة للشرب من أهم تلك التحديات وخاصة في الأماكن التي يندر أو يشح فيها الماء، ويمكن أن تلعب تقنية النانو دوراّ كبيراّ في تطوير طرق وأدوات جديدة لحل مشكلة توفير المياه وتحسين جودتها حالياّ ومستقبلاّ لمجابهة الاحتياج المتزايد للمياه

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل