المحتوى الرئيسى

شبح الإصابات يطارد النجوم في كوبا أمريكا

06/04 11:04

ما زالت لعنة الإصابات تطارد لاعبى المنتخبات المشاركة فى بطولة كوبا أمريكا، التى قد تفقد جزءًا كبيرًا من متعتها بعد غياب نجوم وأسماء كبار بسبب الإصابات.

المنتخب الأسوأ حظاً هو البرازيل، الذى أعلن قبل انطلاق أولى مبارياته استبعاد اللاعب الخامس من قائمته بسبب الإصابة، حيث أكد الاتحاد البرازيلى أن المخضرم «كاكا» لن يشارك فى البطولة بعد إصابته بتمزق عضلى سيحتاج لراحة تصل إلى 20 يوماً.

وكان النجم البرازيلى «كاكا» قد تم استدعاؤه إلى منتخب السليساو من قبل المدرب كارلوس دونجا بعد إصابة لاعب بايرن ميونخ دوجلاس كوستا، إلا أنه وبعد إصابة كاكا تم استدعاء اللاعب الشاب جانسو لينضم إلى تشكيلة منتخب البرازيل.

فيما غادر نجم وسط ميدان منتخب تشيلى أرتورو فيدال، ملعب المباراة الودية، التى خسرها منتخب بلاده أمام نظيره المكسيكى إثر معاناته بعض الآلام العضلية، إلا أن لاعب بايرن ميونخ أكد عقب انتهاء اللقاء أن إصابته طفيفة.

وقال فيدال فى تصريحات لشبكة «فوكس سبورت» التليفزيونية بعد استبدال اللاعب إيريك بولجار، به: «أُصبت بشد خفيف فى الفخذ، ولا يوجد ما يقلق، فقد  كنت أرغب فى الاستمرار ولكنها مباراة ودية».

وتعرض اللاعب الدولى التشيلى قبل انتهاء الشوط الأول من المباراة لضربة عنيفة أثارت قلقًا بالغًا لدى الجميع، وقال: «لقد كان ارتطاماً، من حسن الطالع أن واقى الساقين كان يغطى مكان الاصطدام بشكل كاف».

وأوضح بيزى، قائلاً: فيدال لا يعانى أى مشكلة، إنها مجرد ضربات تحدث فى مثل هذه المباريات الحماسية، وسيكون جاهزاً من أجل أولى مبارياتنا فى كوبا أمريكا.

وتبدأ تشيلى مشوارها فى كوبا أمريكا أمام الأرجنتين يوم الاثنين المقبل فى إطار منافسات المجموعة الرابعة.

وأكدت وسائل الإعلام الأمريكية أن كيلور نافاس حارس مرمى منتخب كوستاريكا ونادى ريال مدريد الإسبانى سيجرى جراحة عاجلة فى وتر أخيل، وهى الإصابة التى أبعدته عن المشاركة مع منتخب كوستاريكا فى البطولة.

وقال أليخاندرو راميريز، طبيب المنتخب الكوستاريكى، فى تصريحات لوسائل إعلام كوستاريكية من الولايات المتحدة: «لقد تم التأكد من أن الإصابة يمكن أن تسوء بشكل أكبر، ولهذا فإن الاتحاد أوصى بأن العلاج الأفضل لها هو التدخل الجراحى».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل