المحتوى الرئيسى

مشروع أوربي لإصلاح قطاع الأمن بلبنان بقيمة 3.6 مليون دولار

06/04 02:41

أطلق الاتحاد الأوروبي، الجمعة، مشروعا لإصلاح قطاع الأمن في لبنان، الذي يوفر المساعدة الفنية للجيش اللبناني والأمن العام اللبناني لدعم إصلاحات قطاع الأمن التي تجريها السلطات اللبنانية، بتمويل من الاتحاد بقيمة 3.6 مليون يورو.

وأشار بيان صادر عن بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان، أن لجنة قيادة المشروع، عقدت اجتماعها الأول، بحضور رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان السفيرة كريستينا لاسن، وقائد الجيش اللبناني ، العماد جان قهوجي ، ومدير عام الأمن العام، اللواء عباس إبراهيم، ومدير العمليات في مشروع سيفيبول الاستشاري، جان بول بريتشار.

وذكر البيان أن المشروع سيوفر الخبرات الأوروبية للجيش اللبناني والأمن العام، بما يعزز الرقابة المدنية بدعم تنظيمهما الداخلي، وقدرات التواصل وآليات المساءلة لديهما، إضافة إلى زيادة استجابتهما للشعب اللبناني.

وقالت السفيرة لاسن إن «الجيش اللبناني والأمن العام في طليعة من يعملون على مكافحة الإرهاب، وضبط الهجرة غير الشرعية، وحفظ الاستقرار الداخلي للبلاد»، مشيرة إلى أنه من خلال دعم المؤسستين، سيساهم الاتحاد الأوروبي في تحسين القدرات التي سيكون لها تأثير مباشر على الحياة اليومية للمواطنين اللبنانيين.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل