المحتوى الرئيسى

«أم بي سي» تلعب بالنّار في رمضان

06/04 01:03

توزّع «أم بي سي» برمجتها في رمضان، بين المسلسلات الدراميّة والكوميديّة والاجتماعيّة وبرامج المقالب والمسابقات، احتفالاً بمرور 25 عاماً على إطلاق برمجتها الخاصّة برمضان.

تعرض «أم بي سي 1» مسلسل «حارة الشيخ» حصرياً، وتدور أحداثه في حارة افتراضية تقع في جدة القديمة أواخر العهد العثماني. يشارك في المسلسل أكثر من 60 ممثلاً، وهو من كتابة وتأليف بندر باجبع، وإخراج المثنى صبح، وبطولة محمد بخش، وخالد الحربي، وعبد المحسن النمر وغيرهم.

ويتصدّر برمجة القناة مسلسل «مأمون وشركاه» من بطولة عادل إمام، ويحكي عن رجل بخيل، يتعرّض بسبب طبعه لمواقف كوميدية ومفارقات، ليكتشف بمرور الوقت أن البخل الذي سيطر عليه طوال حياته هو السبب الحقيقي لمعاناة أسرته. العمل من إخراج رامي إمام، وبطولة عادل امام، ولبلبة، ومصطفى فهمي، وشيرين، وخالد سليم، وتامر هجرس، ومحمد لطفي.

كما تعرض القناة مسلسل «الدمعة الحمراء» مأخوذ عن قصائد الأمير الراحل محمد بن أحمد السديري. المسلسل من بطولة تركي اليوسف وعلا الفارس وعبد المحسن النمر وعبير عيسى، إخراج حسام حجاوي، سيناريو وفاء بكر، ويضمّ مجموعة أغانٍ لراشد الماجد.

وكالعادة كلّ سنة، تعرض «أم بي سي 1» مسلسل «باب الحارة»، ويتضمّن الجزء الثامن تطوّرات جديدة وصعوداً لدور نساء الحارة. العمل من بطولة عباس النوري، وصباح الجزائري، ومصطفى الخاني، وميلاد يوسف، وعبد الهادي صباغ، وسلاف فواخرجي، وشكران مرتجى، وليلى سمور، وهيثم جبر وآخرين، من إخراج ناجي طعمة، وإشراف بسام الملا.

تعرض القناة أيضاً مسلسل «سمرقند» الذي يتناول الصراع بين الشاعر عمر الخيام وزعيم فرقة الحشاشين حسن الصباح. العمل من كتابة محمد البطوش، وإخراج إياد الخزوز، ومن بطولة عابد فهد، ويوسف الخال، وميساء مغربي، وأمل بوشوشة وآخرين.

وعلى «أم بي سي مصر» تعرض المجموعة مسلسل «الأسطورة» من بطولة محمد رمضان، وتأليف محمد عبد المعطي، وإخراج محمد سامي. ويشارك في بطولة العمل فردوس عبد الحميد، وروجينا، وعايدة رياض، وهادي الجيّار، ورجاء الجداوي، وصبري عبد المنعم، وريم مصطفى، ومي عمر، وياسمين صبري، ودارين حداد، وآخرين.

كذلك تعرض «أم بي سي مصر» مسلسل «وعد» من بطولة مي عز الدين، ومن تأليف محمد سليمان عبد الملك وإخراج إبراهيم فخر. ويجمع العمل حشداً من النجوم في البطولة منهم أحمد صلاح السعدني، وحازم سمير، وحسن حسني، وكارمن لبّس، وملك قورة، ورندا البحيري، وسهر الصايغ، وسامية الطرابلسي، وهند رضا.

من جهة أخرى، تعرض المجموعة السعوديّة على قناة «أم بي سي دراما» مسلسل «نصّ يوم» حول مطاردة ميّار لزوجته السارقة والخائنة ميسا. العمل من كتابة باسم السلكا، وإخراج سامر البرقاوي، ومن بطولة تيم حسن، نادين نسيب نجيم، سليم صبري، أويس مخللاتي، فادي أبي سمرا وآخرين.

وعلى «أم بي سي دراما» يعرض أيضاً مسلسل «يونس ولد فضّة»، القائم على حكاية صعيدية تسردها دراما تقدم الطابع «الأسطوري» ضمن قالب معاصر. العمل من كتابة عبد الرحيم كمال، وإخراج أحمد شفيق، وبطولة عمرو سعد، سوسن بدر، عبد العزيز مخيون، سهر الصايغ، إيهاب فهمي، ريهام حجّاج، محمد التاجي.

وعلى «أم بي سي دراما» أيضاً مسلسل «أفراح القبّة» المأخوذ عن رواية للكاتب الكبير نجيب محفوظ التي تحمل نفس الاسم. العمل من إخراج محمد ياسين، بطولة منى زكي، جمال سليمان، صبا مبارك، سوسن بدر، إياد نصار، أحمد صلاح السعدني وآخرين.

وتعرض القناة كذلك مسلسل «ساق البامبو» المأخوذ عن رواية الكاتب الكويتي سعود السنعوسي التي فازت «بالجائزة العالمية للرواية العربية» لعام 2013. تدور أحداث العمل حول الشاب عيسى الذي وُلد من خادمة آسيوية تعمل لدى عائلة كويتيّة أحبها النجل الوحيد لهذه العائلة فتزوجها خفية عن أهله. ينتقل الطفل عيسى مع والدته للعيش في الفلبين فيعاني أوضاعاً مُزرية منتظراً العودة إلى أحضان والده الكويتي الذي توفّي خلال حرب الخليج. العمل من إخراج محمد القفاص، وبطولة سعاد عبدالله، فاطمة الصفي، ووان هو، هند البلوشي، فيصل العميري.

وفي إطار الدراما الخليجيّة أيضاً، تعرض «أم بي سي دراما» مسلسلاً اجتماعيّاً بعنوان «جود» يعالج قضية العنف ضد المرأة ونظرة المجتمع لها. تدور القصة حول جود وأخواتها الثلاث ووالدهنّ ذي الشخصية الديكتاتورية الذي يتحكم بحياة بناته. العمل من إخراج منير الزغبي، وبطولة هدى حسين، عبدالمحسن النمر، صلاح الملا، هند البلوشي، هبة الدري وآخرين.

ومن الدراما البدويّة، اختارت «أم بي سي دراما» أحد أضخم إنتاجات هذا الموسم بعنوان «وعد الغريب» الذي يتناول قصة المستشرق الإنكليزي روبرت نيومان وعلاقته الوثيقة بالبادية والصحراء العربية التي يأتي إليها محاولاً استمالة شيوخ القبائل بِنِيَّةٍ غير سليمة قبل أن يقع في قبضة الشيخ جدعان صاحب الفراسة والحنكة، إذ يتعامل معه بطريقة ذكية يقرّبه فيها من دون الإذعان لمآربه أو تمكينه من تحقيقها. ينتهى الأمر بالمستشرق وقد عشق الصحراء وقصصها وصار وفيّاً لها. العمل من إخراج حسين دعيبس، وبطولة ياسر المصري، قمر خلف، عبير عيسى، نبيل المشيني، هدى حمدان وآخرين.

وعلى صعيد الكوميديا والبرامج، تعرض «أم بي سي 1» مسلسل «سيلفي» من بطولة ناصر القصبي، وعدد من نجوم الخليج. كتب العمل ورشة كتابة بإشراف خلف الحربي ويخرجه أوس الشرقي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل