المحتوى الرئيسى

مقتل 7 تكفيريين فى سيناء.. ومدير الأمن: الظروف الأمنية تتحسّن | المصري اليوم

06/04 21:40

أعلنت مصادر أمنية عن مقتل 7 عناصر تكفيرية، السبت، فى تبادل لإطلاق النار مع قوات الجيش والشرطة بشمال سيناء.

وقالت المصادر إن القوات لاحظت رصد عنصرين تكفيريين أحد الأكمنة الأمنية بمدينة رفح، وقامت بإطلاق النار عليهما وقتلهما، مشيرة إلى أنه تم التحفظ على جثتيهما بالكمين الأمنى، وضُبط بحوزتهما بندقيتان آليتان وجهازا اتصال ونظارة ميدان.

وأضافت المصادر: «عقب عدة دقائق فوجئ أفراد الكمين الأمنى بإطلاق مجموعة من العناصر التكفيرية النار عليه، حيث تصدت القوات لهم، ووقع تبادل لإطلاق النيران، أسفر عن مقتل 4 عناصر تكفيرية وإصابة 2 آخرين بطلقات نارية، وفرّ الباقون هاربين، وقامت القوات بملاحقتهم وضبط عنصرين من المهاجمين، ويجرى التحقيق معهما بأحد الأجهزة الأمنية بمدينة العريش».

وفى سياق متصل، رصدت القوات، خلال حملة تمشيطية بمحيط قسم شرطة الشيخ زويد، 3 عناصر تكفيرية يستقلون دراجة نارية ويقومون بعمليات رصد للقوات، فقامت القوات بإطلاق النار عليهم، ما أسفر عن مقتل أحدهم وفرار اثنين آخرين. ومن جانبه، أرسل اللواء السيد الحبال، مدير الأمن، رسالة طمأنة للمواطنين بعودة الأمن والاستقرار إلى مدينة العريش، من خلال مشاركته وعدد من قيادات المديرية فى ماراثون رياضى بوسط المدينة، للدعوة إلى التبرع لبناء مستشفى خيرى للأورام بالمحافظة. ووجه مدير الأمن، خلال الماراثون، التحية للمواطنين وأصحاب المحال التجارية الذين اصطفوا على جانبى شارع 23 يوليو بالعريش لتحيته وتحية القائمين على حملة التبرعات لبناء المستشفى.

وقال مدير الأمن، فى تصريحات صحفية، أمس، إن قوات الشرطة تعمل على إعادة الاستقرار الأمنى فى ربوع المحافظة بالتعاون مع القوات المسلحة، مشيرًا إلى أن الظروف الأمنية تتحسن من يوم إلى آخر، وأن هناك خططاً يتم تنفيذها بالتعاون مع مختلف الأجهزة الأمنية، لافتًا إلى أن الشرطة متواجدة بالشارع، وأن المواطن السيناوى بدأ يشعر بالجهد المبذول من أجل إعادة الاستقرار الأمنى بالمحافظة.

وواصلت السلطات فتح معبر رفح البرى بين مصر وقطاع غزة من الجانبين، لليوم الثالث، لعبور العالقين والحالات الإنسانية وإدخال المساعدات إلى القطاع. وقال مصدر مسؤول، إن المعبر سيظل مفتوحًا حتى مساء اليوم، بعد فتحه 4 أيام، مشيرًا إلى أن إجمالى عدد العابرين خلال اليومين الماضيين 1635 فرداً بين مصر وقطاع غزة، حيث وصل إلى البلاد من القطاع 1335 فرداً من العالقين والحالات الإنسانية، وغادر إلى القطاع 300 فرد وتم خلال اليومين إدخال 88 شاحنة من مواد البناء إلى قطاع غزة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل