المحتوى الرئيسى

أفضل 10 حدائق حيوان في العالم

06/03 20:09

– تُعد حديقة حيوان “برلين” أول حديقة حيوان في ألمانيا، وقد افتتحت عام 1844، وتحتوي على أكثرمن 17 ألف حيوان، وقد تبرع “فريدريك وليام الرابع” ملك بروسيا، بالحيوانات للحديقة في المرة الأولى، لكنها تعرضت للتدمير خلال الحرب العالمية الثانية، وتبقى 91 حيوانًا فحسب من 3715 حيوان، وتشتمل هذه الحديقة أيضًا على حوض سمك، وتعتبر من أماكن الجذب السياحي الرئيسية في برلين.

– تقع حديقة حيوانات “برونكس” في مدينة نيويورك الأمريكية، وتُعد واحدة من أكبر حدائق الحيوانات في العالم، وتحتوي على نحو 6000 حيوان ينتمون لـ 650 نوعًا مختلفًا.

– افتُتحت حديقة حيوان “لندن” عام 1828، مما يجعلها واحدة من أقدم حدائق الحيوان في العالم، وتضم الحديقة حيوانات ينتمون إلى أكثر من 800 نوع مختلف، كما تشتمل على حوض أسماك افتُتح عام 1853، وبيت للزواحف افتتح عام 1927.

– حديقة حيوان “ولينغتون” في نيوزيلندا، وهي حديقة مخصصة للحفاظ على الحيوانات النيوزيلندية الوطنية، مثل طائر الكيوي المهدد بالانقراض، إضافة إلى حيوانات من منطقة المحيط الهادئ الآسيوي، وقد افتتُحت عام 1906.

– تمتد حديقة حيوان “بكين” على مساحة ضخمة، وتحتوي على 950 نوعًا من الحيوانات، وتضم مجموعة من الحيوانات الصينية النادرة، التي من المحتمل ألا توجد في أي مكان آخر في العالم، مثل الباندا العملاقة والتماسيح الصينية، والسلمندر العملاق الصيني.

– تُعد حديقة “فيلادلفيا” أول حديقة حيوان عامة في الولايات المتحدة، وتشتمل على عشرة أنواع نادرة ومختلفة، مثل “غوريلا سيلفرباك”، وإنسان غاب سومطرة الذي يُعد أكثر أنواع إنسان الغاب عرضة للخطر، إضافة إلى غوريلا الأراضي المنخفضة والليمور.

– افتُتحت حديقة حيوان “سنغافورة” عام 1973، وتحتوي على أكثر من 300 نوع من الحيوانات، وكثير من هذه الأنواع مهددة بالانقراض، وتُعد واحدة من أفضل الحدائق، بسبب طريقة رعاية الحيوانات وعرضها، فبدلًا من وضع الحيوانات داخل أقفاص، يتم وضع الحيوانات في خنادق أو خلف حواجز غير مرئية، كما يقع بالقرب منها سفاري ليلي، هي الأولى من نوعها في العالم.

– تحتوي حديقة حيوانات “سان دييغو” في الولايات المتحدة، على أكثر من 650 نوعًا من الحيوانات، وهي أول حديقة تضع الحيوانات في بيئة تشبه بيئتها الطبيعية قدر المستطاع.

– حديقة حيوان “بازل” في سويسرا، وهي حديقة غير ربحية تحتوي على 600 نوع مختلف من الحيوانات، وتشتمل على مجموعة من الأنواع النادرة ،التي لا يمكن إيجادها في أي حديقة حيوان أخرى في العالم، مثل “فرس النهر القزم، ووحيد القرن الهندي”، والأوكابي الذي ينتمي إلى عائلة الزرافة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل