المحتوى الرئيسى

5 عصائر طبيعية تضبط مستوى سكر الدم

06/03 12:34

يمكن لنظامك الغذائي أن يكون فعالاً في السيطرة على السكري. حيث تشير خبيرة الأيورفيدا الدكتورة نيها تريباثي إلى أن تناول بعض العصائر الطبيعية يمكن أن يساعد في السيطرة على مستوى سكر الدم ويقلل من مخاطر الإصابة بمضاعفات السكري. ومع ذلك، ينبغي استتشارة الطبيب قبل تناول هذه العصائر.

1- عصير الجامون (برقوق جاوه)

يحتوي عصير الجامون على مركب الجامبولان الذي يُعرف بمقاومته للسكري بشكل طبيعي. حيث توصلت الدراسات العلمية إلى أن هذا المركب يعمل على خفض مستوى السكر في الدم بنسبة 30%، كما يقلل من مخاطر الإصابة بالعديد من المضاعفات الصحية المرتبطة بمرض السكري.

2- عصير القرع الطويل (قرع الزجاجة)

يمكن لعصير القرع أن يقلل من الشعور الشديد بالعطش الذي يعاني منه مرضى السكري. تناول عصير القرع أول شيء في الصباح مع القليل من الملح لإرواء عطشك، ومنع فقدان الصوديوم خلال فصل الصيف.

3- عصير الكشمش (عنب الثعلب/ الأملا)

يحتوي عصير الكشمش على مادة البوليفينول التي يمكن أن تحمي جسم الإنسان من الأكسدة التي يسببها ارتفاع مستوى السكر في الدم. تناوله أول شيء في الصباح ليساعد على امتصاص الانسولين بشكل سليم، مما يؤدي إلى انخفاض مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكري.

يعتبر عصير الألوا فيرا علاجاً طبيعياً ممتازاً للأشخاص الذين يعانون من السكري من النوع الثاني. حيث يُعرف الألوا فيرا بقدرته على تنظيم مستوى السكر في الدم.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل