المحتوى الرئيسى

تصاعد حدة صراع القوى في الكويت!

06/03 10:29

الجمعة 3 يونيو 2016 - 07:55 بتوقيت غرينتش

تصاعد حدة صراع القوى في الكويت!

أفاد مصدر كويتي مطلع أن القرار القضائي الصادر في الكويت بحق الشيخ عذبي الفهد الصباح والذي قضى بحبسه خمس سنوات بتهمة "الإساءة للأمير" ليس سوى عملية انتقام من شقيقه الشيخ أحمد الفهد الذي تسبب بتعطيل اتحاد الكرة في الكويت.

وحسب "عربي 21" الذي نقل عن المصدر والذي وصفه بالمطلع، فان ذلك جاء في الوقت الذي يدور فيه صراع بين عذبي الصباح وبين رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم.

وكانت محكمة كويتية أصدرت يوم الاثنين 30 أيار/مايو أحكاما بالسجن بحق 3 أفراد من أسرة آل الصباح الحاكمة بتهمة الإساءة لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقضت الأحكام بسجن ثلاثة أفراد من آل الصباح واثنين آخرين، لمدة خمسة أعوام، كما حكمت بالسجن عاما على شخص سادس، و10 أعوام على شخص سابع يحاكم غيابيا.

وشمل الحكم الشيخ عذبي الفهد الصباح ابن أخ أمير البلاد والرئيس السابق لجهاز أمن الدولة، والشقيق الأصغر لعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ أحمد الفهد الذي يبدو بأن الحكم يمثل استهدافا له في إطار الخلافات داخل الأسرة الحاكمة في الكويت.

كما شملت الأحكام بالسجن الشيخ خليفة علي الصباح، رئيس تحرير صحيفة الوطن والقناة التابعة لها، واللتين أغلقتهما السلطات بسبب مخالفتهما للشروط المالية لقانون الشركات.

ويؤكد المصدر الذي تحدث لــ"عربي21"، أن أمير الكويت يقف إلى جانب مجلس الأمة الحالي مرزوق الغانم، ورئيس المجلس السابق جاسم الخرافي، ورئيس الوزراء السابق ناصر المحمد وذلك في مواجهة أحمد الفهد الذي يمثل الحكم القضائي ضد شقيقه ضربة جديدة له من هذا التيار الذي يدعمه الأمير.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل