المحتوى الرئيسى

سوريا...تسجيل 3 انتهاكات جديدة للهدنة

06/03 09:13

08:58 03.06.2016(محدثة 09:05 03.06.2016) انسخ الرابط

أعلن المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا عن تسجيل 3 انتهاكات للهدنة خلال الساعات الـ24 الأخيرة، كلها بمحافظة دمشق، مشيرا إلى أن نظام الهدنة قائم بشكل عام في معظم المحافظات السورية.

وجاء في بيان المركز الذي نشر على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية أن "نظام وقف العمليات القتالية كان قائما بشكل عام في معظم المحافظات السورية خلال الساعات الـ24 الماضية باستثناء 3 انتهاكات تم رصدها  في محافظة دمشق.

مع ذلك ذكر البيان أن "جبهة النصرة" في محاولات جديدة متكررة لتعطيل نظام وقف إطلاق النار، قامت خلال الساعات الـ24 الأخيرة بقصف مناطق مختلفة في محافظة حلب باستخدام مدافع الهاون والأنظمة الصاروخية.

ريابكوف: العسكريون الروس والأمريكيون يتفقون على تمديد نظام الهدنة في سوريا

وفي سياق متصل، أكد المركز الروسي، أنه تم رصد زيادة عدد الشاحنات القادمة من جهة الحدود التركية والمتوجهة إلى المناطق بمحافظة حلب التي يلاحظ فيها تدفق المسلحين.

ولاحظ البيان ، "خلال الأيام الثلاثة الأخيرة ازداد بشكل ملموس عدد الشاحنات القادمة من جهة الحدود التركية — السورية إلى المنطقة المحيطة  بـمدينة اعزاز  في محافظة حلب، ومن معبر الريحانية الحدودي باتجاه منطقة دارة عزة… التي يتدفق عليها حسب إفادات السكان المحليين مسلحون".

انظر أيضا: صمود الهدنة في سوريا رغم تسجيل عدة خروقات صمود الهدنة في سوريا رغم تسجيل انتهاكين ريابكوف: العسكريون الروس والأمريكيون يتفقون على تمديد نظام الهدنة في سوريا كاتب سوري: "الأسد" يريد السلام...وعلى المعارضة استغلال "الهدنة"

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

سقوط مقاتلة أمريكية في حضور أوباما

تحطمت طائرتان عسكريتان أمريكيتان من فرقتين للعروض الجوية بيوم واحد.

فرنسا: ارتفاع منسوب نهر السين وإقفال متحف اللوفر

أعلن مصدر في متحف اللوفر، اليوم الخميس، لوكالة الأنباء الفرنسيّة أن اللوفر سوف يقفل أبوابه غدا الجمعة، حيث سيتم إخلاء بعض القطع الأثرية المتواجدة في الطابق السفلي تحسبا من ارتفاع أعلى لمنسوب نهر السين.

حصريا بالفيديو: الطفلة سيدرة زعرور تروي قصتها لـ"سبوتنيك"

لقاء حصري مع الطفلة السورية سيدرة زعرور التي نقلتها طائرة وزارة الدفاع الروسية للعلاج والنقاهة، أمس الأربعاء، بعد تعرضها مع عائلتها لقصف بقذائف هاون يدوية الصنع من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة في حلب.

" ميسترال" تعيد التوازن الاستراتيجي لمصر في المنطقة

تشهد منطقة "تولوز" الفرنسية مراسم تسليم مصر حاملة المروحيات "جمال عبد الناصر" لتنضم إلى قوام القوات المسلحة المصرية، على أن يتم تسليم الحاملة الثانية "أنور السادات" خلال سبتمبر/أيلول المقبل.

التحالف العربي ضمن "القائمة السوداء" الأممية بسبب مقتل الأطفال في اليمن

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل