المحتوى الرئيسى

وزير قطاع الأعمال يتفقد شركة النصر للأسمدة بالسويس

06/03 17:37

قام وزير قطاع الأعمال العام الدكتور أشرف الشرقاوي اليوم الجمعة بزيارة شركة النصر للأسمدة التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية بمحافظة السويس حيث تابع سير العمل وبحث مع مسئولي وموظفي الشركة أهم المشكلات التي تواجهها وسبل التعامل معها.

ورافق الوزير خلال الزيارة اللواء أحمد الهياتمي محافظ السويس وكان في استقباله الدكتور رضا العدل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية وكمال ناصر رئيس مجلس إدارة شركة النصر لصناعة الأسمدة.

وتفقد الشرقاوي عددا من المصانع داخل الشركة ومشروع إنتاج نترات النشادر كما تابع خطط التطوير الخاصة بالشركة والمشروعات الجديدة التي تستهدف من خلالها زيادة حجم الاستثمارات لديها وفي مقدمتها مشروع إنتاج 1200 طن من الأمونيا وبناء مصنع لإنتاج الكالسيوم المحبب.

وأكد الشرقاوي خلال الزيارة على دعم وزارة قطاع الأعمال للشركة في سبيل التغلب على المشكلات التي قد تعيق المشروعات والتوسعات التي تخطط لها والتي من شأنها جذب المزيد من الاستثمارات.

وقال الوزير إن شركة النصر للأسمدة تمتلك إمكانات ضخمة ومع ذلك تواجه مشكلات مالية وصعوبات في تحقيق الأرباح كما أن الشركة لديها ثروة من الأصول غير المستغلة يجب حصرها سريعا ووضع استراتيجية لاستغلالها على النحو الأمثل مشيرا إلى ضرورة بحث فرص الاستثمار والتمويل من أجل تحديث خطوط الإنتاج والماكينات القديمة التي لم تعد ملائمة للتشغيل والإنتاج.

وأضاف أنه من غير المنطقي أن تحقق قلاع صناعية تمتلكها الحكومة مثل النصر للأسمدة والشركة القومية للأسمنت خسائر في الوقت الذي تحقق شركات القطاع الخاص العاملة في المجالات ذاتها أرباحا قائلا إن سعر الغاز موحد للقطاعين العام والخاص ولا يمكن بالتالي أن يكون سببا في خسائر شركتي قطاع الأعمال.

من جانبه أكد رئيس شركة النصر للأسمدة كمال ناصر أن الشركة تتمتع بإمكانيات كبيرة تسمح بالاستثمار بشكل واسع في مجال الأسمدة لافتا إلى ضرورة دعم الشركة بمشروعات

جديدة, الأمر الذي من شأنه دعم الاقتصاد القومي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل