المحتوى الرئيسى

دير شبيغل: عشرة من "داعش" كانوا يخططون لهجمات دوسلدورف

06/03 17:12

ذكرت مجلة "دير شبيغل" الألمانية على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة (3 حزيران/يونيو 2016) أن المتهم المقبوض عليه في فرنسا أخبر المحققين أن عشرة مقاتلين ممن يطلق عليهم اسم "عابري الدولة الإسلامية" كانوا سيشاركون في الهجوم الذي كان سيستهدف مدينة دوسلدورف الألمانية.

ولم يؤكد متحدث باسم الادعاء العام الألماني صحة هذه المعلومات. وكان المدعي العام في مدينة كارلسروه الألمانية أعلن أمس الخميس أن السلطات ألقت القبض على ثلاثة سوريين أمس في كل من ولايات شمال الراين-ويستفاليا وبراندنبورغ وبادن-فورتمبرغ على خلفية هذا المخطط، مشيرا إلى أن هناك شخصا رابعا محتجزا احتياطيا في فرنسا للسبب ذاته.

وأوضح المدعي العام أن المجموعة تلقت تكليف من المستوى القيادي لتنظيم "داعش" عام 2014 بتنفيذ الهجوم على مدينة دوسلدورف، مشيرا إلى أن الخطة كانت تقضي بأن يفجر اثنان نفسيهما في شارع "هاينريش هاينه" المركزي بالمدينة أولا، ثم يقوم مهاجمون آخرون بقتل المارة بالأسلحة والمواد المتفجرة بعد ذلك.

وبحسب تقرير "دير شبيغل" تم القبض على المشتبه بهم أمس بسبب تخطيط أحدهم للسفر إلى جنوب أوروبا. وأوضح التقرير أن السلطات الأمنية خشت أن يفقد المحققون القدرة على مراقبة المشتبه به حال خروجه من ألمانيا أو أن يجلب المشتبه به المزيد من المقاتلين إلى ألمانيا. ولم تؤكد السلطات الألمانية تلك البيانات حتى الآن.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل