المحتوى الرئيسى

شاهد| 72 عامًا على الـ«6-0».. الهزيمة التاريخية للأهلي من الزمالك

06/02 21:38

تمر اليوم الذكري الـ 72 للهزيمة التاريخية التي أذاقها الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لغريمه التلقيدي النادي الأهلي، 6-0، في نهائي بطولة كأس مصر.

2 يونيو 1944، يوم يحاول جمهور النادي الأحمر إسقاطه من ذاكرة الجمهور الأبيض، لأنها أكبر هزيمة في تاريخ القطبين التاريخيين، وكان قد حققها قبل ذلك التاريخ بسنتين.

ولعب الفريقان مباراة كأس مصر بالتشكيل الأساسي وذلك بعد رفع الإيقاف عنهما، ولعب للزمالك وقتها : يحيى الحرية إمام- سعيد العربي- جلال كرايتم- حنفي بسطان- أنور البشبيشي- عبد الرحيم شندي- عمر شندي- حافظ زقلط- مصطفى كامل طه- عبد الكريم صقر- محسن السحيمي.

أما الأهلي فلعب بتشكيل مكون من: كمال حامد- كامل عطية- وديعة - محمود المحاليمي- حمدي كروان- محمد الجويندي- منير حافظ- صالح السواف- مصطفى علواني "الكثار" - أحمد مكاوي- حسين مدكور.

وأحرز الأهداف لزمالك فى المبارة نهائي حافظ 3 أهداف وعبد الكريم صقر "هدفين" و السحيمي هدف واحد.

هذه المبارة يتذكرها جمهور الزمالك جيدا ويتعمد نسيانها جمهور الأهلي ويقولون إنها كانت قبل انطلاق الدوري المحلي عام 1948 وليس لها أي أهمية.

وكان الملك فاروق يتابع المباراة وقتها وسلم الكأس للاعبي الزمالك، ومن الشائع أن الزمالك تحول اسمه منة المختلك إلى "فاروق الأول" بعد هذه المراراة لمن وفقا لصحف هذه الفترة، فإن الاسم كان قد تغير قبل هذه المباراة، وتحديدا عندما فاز الزمالك "المختلط" في بطولة دوري القاهرة (الدوري حاليا) موسم 1941-1942 على الأهلي 6-0 أيضا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل