المحتوى الرئيسى

تتعاون بين إنتل وتشنجوا للاتصالات وسان جيت لحلول نظم النقل المتصلة بالإنترنت

06/02 16:07

أعلنت شركات إنتل وتشنجوا للاتصالات السلكية واللاسلكية CHT وسان جيت SanJet للتكنولوجيا اليوم عن التعاون لتطوير حلول نظم النقل المتصلة بالإنترنت لتمكين السيارات من استخدام خدمات التليماتكس الجديدة، مثل التأمين على السيارات وفقًا لكيفية استخدامها أو الخدمة التفاعلية لإدارة أسطول السيارات.

وسيكون هذا البرنامج هو الأول من نوعه والذي يطرح في الأسواق؛ حيث يوفر نظامًا لخدمات التأمين على السيارات وفقًا لاستخدامها ويقدم للسائقين نظامًا للتأمين معدل وفقًا لسلوكياتهم أثناء القيادة وكيفية استخدامهم للسيارة.

يعمل هذا الحل باستخدام جهاز سان جيت تليماتكس بمعالج إنتل Atom™ x3 بالإضافة إلى سحب وخدمات البيانات الضخمة والتي طورتها شركة تشنجوا للاتصالات السلكية واللاسلكية. فقد صمم تطبيق (OBD-II) بحيث يجمع البيانات من مختلف أجهزة الاستقبال في السيارات لجمع بيانات السيارة وتنقيتها وتحليلها مع إرسال تنبيهات فورية بالإضافة إلى بيانات مسجلة إلى السائقين، ومسئولي حافلات السيارات، وشركات التأمين، وحتى إلى ملاك السيارات الخاصة.

وستتم إدارة كافة البيانات المجمعة من خلال الإمكانات السحابية لشركة تشنجوا للاتصالات السلكية واللاسلكية باستخدام الإمكانات التحليلية للبيانات الضخمة لتطوير نموذج مرجعي يناسب مختلف الاحتياجات الصناعية.

يسمح نظام التأمين على السيارات وفقًا لاستخدامها بجمع البيانات المتعلقة بظروف قيادة السيارات من خلال تطبيق Driving Insight للهواتف الذكية أو جهاز OBD-II للجيل الثالث. وستحلل شركة تشنجوا للاتصالات السلكية واللاسلكية البيانات الضخمة المجمعة من خلال جهاز OBD-II للجيل الثالث لتقييم المخاطر التي يتعرض لها كل سائق على حدا بشكل موثوق فيه لتوفير قيمة تأمينية دقيقة تستند إلى البيانات المجمعة.

يعتبر هذا الحل انعكاسًا للاستثمار الذي حققته إنتل في بناء نظام قوي من طرف لطرف للنقل والذي يسمح بتطوير مشروع جديد باستخدام البنية التحتية الموجودة فعليًا. كما سيتم طرح مجموعة إنتل لتطوير برامج التليماتكس في الأسواق في إطار

هذا الحل. ستسمح هذه المجموعة للمشروعات والمطورين بتصميم تطبيقات سحابية آمنة ومتطورة بدون المشاكل التي تواجه تطوير البرمجيات الوسيطة أو تصميم الأطر المعدلة.

يعتبر معالج Atom x3 لإنتل عبارة عن شريحة مصممة خصيصًا لتقديم إمكانات متقدمة في حزمة صغيرة موفرة للطاقة تناسب حلول إنترنت الأشياء في مختلف الصناعات؛ حيث لا تقتصر هذه الحلول على قطاع النقل فحسب ولكن تشمل قطاعات التجارة والتصنيع والرعاية الصحية. وتلتزم إنتل بالعمل من خلال نظمها القوية لتطوير حلول إنترنت الأشياء والتي تعمل من خلال معالج إنتل Atom x3، مثل نظم نقط البيع، والأجهزة اللوحية للرعاية الصحية، والأجهزة الصناعية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل