المحتوى الرئيسى

إريكسون تستعرض المدن الذكية المستدامة وحلول تمكين الأعمال والأفراد في المجتمع المتّصل شبكياً

06/02 15:45

قدّمت إريكسون أحدث ابتكاراتها في مجال المدن الذكية المستدامة خلال فعاليات معرض اسطنبول للمدينة الذكية الذي تجري فعالياته بين الأول والثالث من يونيو في مركز هاليك كونغرس للمعارض، اسطنبول، تركيا.  

وفي ظل النمو الكبير لتنفيذ المدن الذكية والإقبال السريع على تقنيات النطاق العريض وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حدّدت إريكسون الصورة الشاملة وهي المجتمع المتّصل شبكياً، الذي يمكن فيه للاتصالات والتكنولوجيات مثل البيانات الكبيرة، والتكنولوجيا السحابية، والشبكات الذكية، وإنترنت الأشياء، أن تمكّن المدن الذكية والمواطنين في المستقبل وعبر منصتها في معرض المدينة الذكية، استعرضت إريكسون الحلول التي من شأنها تمكين الأعمال والأفراد في المجتمع المتّصل شبكياً.

وخلال فعاليات المعرض، نفّذت إريكسون عروضاً مباشرة تسلط الضوء على الأسس التنفيذية للمدينة الذكية المستدامة. وباستخدام الأسس المناسبة، يمكن للمدن أن تضع نفسها على الطريق الصحيح لتحقيق العائد الاستثماري الذي يتجاوز المصطلحات المالية التقليدية، ويصل إلى ما يسمى بأبعاد الخط الثلاثي الذي يشمل الاستدامة الاقتصادية، والاجتماعية، والبيئية.

كما عرضت إريكسون نظامها المتخصص في التنبيه للحالات الطارئة المعتمد على المواقع، والهادف إلى تحقيق عمليات أكثر دقة وتنظيماً، ضمن أفضل مستويات التوفير في التكاليف، وعلى مستوى مدن كاملة ومن شأن هذا النظام الموحّد والفعّال وسهل الاستخدام أن يخفف من الوقت المطلوب للتنبيه في الحالات الطارئة.

وبهدف تقديم قدراتها في مجال التجارة الإلكترونية المتنقلة، عرض جناح إريكسون منتجات محافظ إريكسون المتنقلة التي تزوّد اللاعبين في القطاع بحلول بسيطة وعملية وذات صلة وثيقة في مجال التجارة الإلكترونية المتنقلة ومن ضمن مجموعتها لمنتجات التجارة الإلكترونية المتنقلة، تزوّد محفظة إريكسون المتنقلة المستخدمين بإمكانية تخزين وتحويل وسحب الأموال باستخدام شبكة إريكسون للدفع الإلكتروني المتّصلة شبكياً.

وعرّفت إريكسون زوّار جناحها في المعرض أيضاً بمجموعتها في مجال خدمات برمجيات مسرّع إنترنت الأشياء والتي تقوم بفصل مبادئ التطبيق عن قدرات إنترنت الأشياء الأخرى ليحد من تداخل الأعمال ومن شأن أدوات التطوير، وواجهات برامج التطبيقات، وبيئة التعاون بين الشركاء، أن تسمح بتطوير، واختبار، وتطبيق، وتوحيد الأعمال بشكل أسرع وأسهل من أي وقت مضى.

ويساهم التطور السريع في دعم التأثير العالمي للمدن بشكل يرتقي بها في بعض الحالات إلى ما فوق مستوى الدول لتصبح حاضنات فريدة من نوعها في مجال تطور الابتكار والمشاريع والمجتمع. وإن المدن التي تتبنى ممارسات التطور الذكي والمستدام، تضع نفسها في موقع ممتاز للتعامل مع هذه التحديات.

وفي الواقع، يصبح بإمكان المدن- في المجتمع المتّصل شبكياً- تحقيق الازدهار بدون أن تستهلك عملية التطور القدر الأكبر من المصادر الثمينة أما تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فتسمح للناس والمعرفة والأجهزة، بتحقيق التواصل الشبكي عبر طرق جديدة ويمكن للمدن التي تستخدم  إمكانيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن تولّد قيمة جديدة، وتحقق فعالية العمليات التشغيلية، وجني ثمار فوائدها الفريدة.

وقال روتجر ريمان، رئيس وحدة الصناعة والمجتمع في إريكسون: "تستعد المدن الكبرى الآن للتحول إلى المدن الذكية، وستعتمد في هذا التوجه على مجموعة متنوعة من تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحويل هذه الطموحات إلى حقيقة، إن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات هي أساس جميع تطبيقات المدينة الذكية، ونحن نفخر بكوننا الجهة الراعية لمعرض المدينة الذكية في اسطنبول، وتقديم قوة التكنولوجيا وفوائدها إلى الواجهة، ووضعها أمام الناس، والشركات، والجهات الحكومية في اسطنبول".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل