المحتوى الرئيسى

ننشر تفاصيل 4 ساعات تحقيق مع "مشاغب" في "مذبحة الدفاع"

06/02 14:42

حدد المستشار وجدي عبد المنعم، قاضي التحقيق بمحكمة جنايات شمال القاهرة، جلسة 28 يونيو المقبل؛ لسماع شهود النفي حول الواقعة مذبحة استاد الدفاع الجوي.

ووجه قاضي التحقيق لسيد مشاغب، مؤسس رابطة مشجعي نادي الزمالك "الوايت نايتس"، خلال 4 ساعات تحقيق 8 اتهامات من أصل 16 اتهام كانت قد أسندتها النيابة العامة للمتهمين منذ بدء القضية، وهى قتل المجنى عليهم، والاشتراك مع آخرين فى استعراض القوة والعنف، حيازة وإحراز بالذات والواسطة مفرقعات، حيازة سلاح نارى فرد خرطوش، استعمال القوة والعنف مع قوات الأمن، تعطيل سير وسائل النقل البرى، الإشتراك فى اتلاف منشأت معدة للنفع العام.

وواجه بعلاقته بأشرف حمدان قاسم، والذى يعد حسب تحريات الأمن الوطني أحد القيادات الإخوانية فى أبو النمرس وأحد ابرز المتهمين فى ذات القضية.

ونفى سيد مشاغب علاقته بجميع المتهمين الـ17 عدا مصطفى طبله، كما أكد أنه على علاقة جيدة بمصطفى طبله وصديقه منذ فترة ليست بالقصيرة .

وأكد أن المتوفين في المذبحة أصحابه، وأخواته ويكفى حسرته عليهم فلا يعقل الاتهام بقتلهم، وأنكر علاقته بالواقعة جملة وتفصيلاَ.

وقرر أنه لم يكن متواجداَ داخل الإستاد أو فى محيطه أثناء الواقعة، وأنه كان برفقة 3 من أصدقاءه قبل المباراة، ورفض التوجه الى الإستاد بعدما علم بوقوع قتلى فى المباراة من خلال وسائل الإعلام، فقرر العودة الى المنزل هو ومن معه وهم كل من : كريم عبد الصمد سليمان، أحمد هشام جاد عبد الرحمن، خالد محمد غريب سليم، وشاهدوا المباراة مع بعضهم فى منزل سيد مشاغب .

وأكد سيد مشاغب خلال التحقيقات، أن له أكثر من 60 يوماَ فى الحبس الإنفرادي وبدون أى زيارات، حيث طلب نقله من سجن العقرب (2) الى أي سجن أخر بسبب المعاملة .

من جانبه، اتهمت هيئة الدفاع عن سيد مشاغب، برئاسة أسامة الجوهرى، كل من رئيس نادي الزمالك و مسئولي الإستاد و قوات الأمن بقتل شهداء مجزرة الدفاع الجوي و قد تم إثبات الإتهام رسميا في محضر التحقيق و طلبت إستدعائهم كمتهمين .

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل