المحتوى الرئيسى

شركة الاردنية تعتزم ضخ 500 مليون جنيه استثمارات جديدة

06/02 14:01

تعتزم شركة فارماسيوتيكالز مصر التابعة لشركة الحكمة الاردنية للادوية ضخ 500 مليون جنيه استثمارات جديدة فى مصنعها الجديد بالسوق المصرى.

وقال مازن سميح دروزة الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بالشركة إن المصنع الجديد متخصص فى إنتاج أدوية السرطان بمدينة بدر ويقع على مساحة 9000 متر مربع وتبلغ طاقته الإنتاجية للمصنع أكثر من 13 مليون أمبولة وزجاجة .

وأضاف أن ذلك يأتي فى إطار استحواذ الشركة على شركة إيمك المتحدة للأدوية العام الماضي المتخصصة فى تصينع ادوية السرطان والأورام

وأوضح أن الشركة لاتسعى الى منافسة الشركات المحلية لافتا الى أن السوق المصري واعد ومن المستهدف إنتاج ما لايقل عن 25 صنف من أدوية السرطان سواء عن طريق الفم والمحاقين الطبية بأسعار تنافسية للمستهلك المصري حتى يستطيع يختار ما يريد.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذى عقدته الشركة اليوم أن إجمالى استثمارت شركة حكمة فى السوق المصرى تصل 200 مليون دولار ما يعادل 2 مليار جنيه.

وأوضح انه بالإضافة الى المصنع الجديد فإن الشركة لديها مصنعين الاول الشركة المصرية للصناعات الدوائية والكيماوية فى محافظة بني سويف بمساحة 2000 متر مربع وبطاقة انتاجية تصل الى نصف مليون عبوة دوائية وينتج 22 منتجا فى السوق المحلي بالاضافة الى مصنع حكمة مصر بمنطقة السادس من اكتوبر والذي يقع على مساحة 31000 متر مربع وبطاقة انتاجية 5 ملايين عبوة دوائية وينتج 120 منتجا مختلف الأشكال والجرعات.

وأشار الى أن الشركة حققت مبيعات 640 مليون جنيه خلال العام الماضى وتستحوذ على نحو 9ر2 من حجم السوق المصرى.

وأضاف نستهدف خلال 5 سنوات أن نصبح من أكبر 5 شركات فى السوق المصري لافتا الى أننا نستهدف أن تكون مصر نقطة إنطلاق للسوق الافريقي لموقعها الجغرافي المتميز وارتباطها بالعديد من الاتفاقيات التجارية التى تتيح النفاذ الى السوق الإفريقي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل