المحتوى الرئيسى

العربى الأفريقى أفضل بنك في المسئولية الاجتماعية للشركات بالشرق الأوسط

06/02 13:34

حصل البنك العربى الأفريقى الدولى، على جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط لعام 2016 لممارسته المسئولية الاجتماعية للشركات، في احتفالية أقامتها مؤسسة يورومنى العالمية لتوزيع جوائز تميز في مجال المسئولية الاجتماعية للشركات بدولة الإمارات العربية – دبى تضمنت ممثلي البنوك الإقليمية والعاملة في الشرق الأوسط.

وتضع الجائزة مصر على خارطة الريادة في الشرق الأوسط في مجال الاستدامة والمسئولية الاجتماعية، وأبرزت ثقل القطاع المصرفي المصرى في مجال التمويل المستدام.

ويأتي فوز البنك بهذه الجائزة تتويجا لجهوده التي بذلها خلال 14 عاما ولدوره الفعال في تنمية الوعى بمفهوم الاستدامة في المجال المصرفي.

ويعد البنك أول مؤسسة مالية في القطاع المصرفي المصرى كانت لها السبق في إطلاق سلسلة مبادرات في مجال المسئولية الاجتماعية، منها إنشاء أول مؤسسة مجتمعية "وفاء لمصر" في الشرق الأوسط في مجالي الصحة والتعليم، وإصدار تقرير الاستدامة وتقرير البصمة الكربونية.

كما يعد البنك أول من طبق المبادئ الاستوائية للحد من المخاطر البيئية والمجتمعية في تمويل المشروعات، وفى هذا السياق أطلق البنك العربى الأفريقى الدولى "منتدى مستدام" وهو الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط لأحداث نقلة نوعية في توجه المؤسسات المالية في مصر نحو تبنى سياسات وممارسات الاستدامة.

وقال حسن عبد الله، نائب رئيس المجلس والعضو المنتدب للبنك العربى الأفريقى الدولى: "إن المسئولية الاجتماعية ومفهوم الاستدامة جزء لا يتجزأ من رؤية البنك العربى الأفريقى الدولى للنمو فنحن ندرك أن للنمو بعدين مادى وغير مادى وندرك أهمية التوازن بين الاقتصاد والبيئة والمجتمع والحوكمة في كل المعاملات المصرفية".

وأضاف: "أننا نامل أن تصبح تجربة البنك العربى الأفريقى الدولى قوة دافعة لتأسيس التمويل المستدام في القطاع المصرفي المصرى".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل