المحتوى الرئيسى

واشنطن...من أمر بحذف "مقطع" يتعلق بمفاوضات أمريكية إيرانية سرية

06/02 13:30

13:10 02.06.2016(محدثة 13:15 02.06.2016) انسخ الرابط

أقر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جون كيربي، بأن الوزارة حذفت مقطعا من لقاء صحفي يتعلق بتصريحات لأحد متحدثي الوزارة بشأن وجود محادثات سرية مع إيران بخصوص برنامجها النووي.

وأعلن كيربي أن الحذف الذي أشار إليه مسؤولون في السابق على أنه خلل تقني، تم بشكل متعمد، لكنه أضاف أن الجهة التي أمرت بذلك لم تعرف بعد.

وذكرت وسائل إعلام محلية نقلا عن كيربي أن حذف مقطع من التسجيل بشكل متعمد لا يتوافق أبدا مع سياسة وزارة الخارجية التي تقوم على الشفافية والمحاسبة.

يذكر أنه تم اكتشاف حذف المقطع في شهر مايو/أيار الماضي، بينما تحاول الإدارة الأمريكية الدفاع عن الجهود التي بذلتها من أجل التوصل إلى الاتفاق النووي التاريخي مع إيران في يوليو/تموز 2015.

وفي المقطع المحذوف يبدو وكأن المتحدثة آنذاك باسم وزارة الخارجية جين ساكي، تؤكد أن المتحدثين أخفوا عمدا وجود محادثات سرية.

ونفت ساكي التي أصبحت مديرة الإعلام في البيت الأبيض، أن تكون قد أمرت بحذف المقطع.

انظر أيضا: شاهد...إيران تسترد ما سرقته أمريكا بوتين: لا وجود لتهديد نووي من قبل إيران الأسد... حقيقة طلب اللجوء السياسي في إيران

أخبار الولايات المتحدة, محادثات, الولايات المتحدة, إيران

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

البرلمان الألماني يتبنى قرارا باعتبار مجازر تركيا ضد الأرمن إبادة جماعية

تبنى البرلمان الألماني قرارا جديدا يعتبر المجازر التي ارتكبت ضد الأرمن، والتي وقعت أثناء الحرب العالمية الأولى على الأراضي التي كانت تحت سيطرة الدولة العثمانية آنذاك، إبادة جماعية.

تركيا تتراجع عن مطالبة إسرائيل بفك الحصار عن غزة

أعلن التلفزيون الإسرائيلي أن وفدي إسرائيل وتركيا إلى محادثات تطبيع العلاقات بين البلدين تمكنا من حسم خلافات أساسية، وقد يتوصلان إلى اتفاق في الجولة القادمة من المحادثات.

الداعشيات في حالة إفلاس وتمرد في الموصل

تلقت مقاهي الإنترنت في الموصل شمال العراق، أوامر صارمة من تنظيم "داعش" بعدم التعامل مع نساء التنظيم، وبالأخص الأجنبيات اللواتي يطلق عليهن "المهاجرات" بسبب حملة تمرد لهن ضده مؤخراً، مع تقليل رواتبهن، وتقطيع أشلائهن بصواريخ القصف.

روسيا تتطلع إلى تزويد مصر بمدرعات "النمر"

أبدت إحدى شركات الإنتاج الحربي الروسية الاستعداد لتزويد القوات المصرية بمدرعات "تيغر" (النمر).

اكتشاف سفينة حربية روسية قرب شواطئ دولة عضو في الناتو

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل