المحتوى الرئيسى

"بهية و"جهينه" يفتتحان وحدة العلاج الإشعاعي باستثمارات 200 مليون جنيه

06/02 13:00

أعلنت مؤسسة بهية لعلاج سرطان الثدي بالمجان، وشركة جهينه الراعي الرسمي للمؤسسة، افتتاح قسم العلاج الإشعاعي بالمستشفى.

ويحتوي قسم العلاج الإشعاعي على ثلاثة أجهزة متضمنة جهازين للعلاج وآخر للتخطيط.

وتم اختيار الأجهزة بعناية لتكون الأحدث عالمياً حيث يعد جهاز الـIX هو الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط إلى جانب جهاز True beam والذي يعتبر الثاني من نوعه في مصر والأحدث في العالم في هذا التخصص مواكباً لمثيله المتواجد في مركز أورام MD Anderson. وبانضمام الأجهزة الجديدة إلى المؤسسة، ارتفعت قيمة الاستثمارات التي ضخت في الأجهزة وحدها لتقدر بما يقرب من 200 مليون جنيه مصري.

ومن المزمع أن يستوعب كلا الجهازين، 120 جلسة اشعاعية يوميا تصل إلى 200 يومياً مع خطة طموحة لمضاعفة هذا العدد بنهاية العام الحالي.

وقال سيف ثابت الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة شركة جهينه: "دعمنا مؤسسة بهية لعلاج سرطان الثدي بالمجان منذ اللحظة الأولى إيماناً منا بتفاقم هذه المشكلة محلياً والحاجة إلى تضافر جهود القطاعين الخاص والعام مع مؤسسات المجتمع المدني للسيطرة على معدلات الإصابة المتنامية. حيث إن سيدة من كل 8 سيدات معرضة للإصابة بمرض سرطان الثدي على مدار عمرها طبقاً لأحدث الإحصائيات هو ناقوس خطر يدق يومياً ويذكرنا بضرورة السعي لتقليل هذه النسب، وهو ما لن يتأتى إلا بوجود مؤسسات مثل مؤسسة بهية التي تعمل ليس فقط على استقبال الحالات وعلاجها ولكن أيضاً على نشر ثقافة الكشف المبكر والفحص الدوري بين السيدات".

يذكر أن خدمات قسم العلاج الإشعاعي يتم تقديمها مجاناً لمرضى بهية وأن 25% من طاقة الأجهزة ستوفر خدمات علاج اقتصادية للمرضى القادرين لتساهم القيمة المتحققة في دعم القسم المجاني. يتكون فريق العمل الخاص بقسم العلاج الإشعاعي من 8 أطباء و6 فنيين و4 فيزيائيين و5 ممرضات ويتم تشغيل الأجهزة وفقاً لأحدث الأنظمة التكنولوجية.

يذكر أن مؤسسة بهية لعلاج سرطان الثدي بالمجان تعتزم إنشاء مبنى جديد ملحق بفرع المؤسسة الحالي بالهرم بتكلفة استثمارية تصل إلى 50 مليوم جنيه مصري وذلك لتوسيع نطاق الخدمات وإتاحة الفرصة لاستقبال عدد أكبر من المرضى وهو ما سيتم بالتعاون مع شركة جهينه في إطار حملتها الموسعة "بنشجع أمهات مصر"، والتي تعمل على دعم المرأة للقيام بأدوارها المختلفة في الحياة بكفاءة والعمل على تربية نشيء قادر على تنمية المجتمع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل