المحتوى الرئيسى

الدفاع الروسية: انضمام 129 بلدة سورية للهدنة

06/02 07:54

أفاد مركز المصالحة الروسي داخل قاعدة “حميميم” في ريف اللاذقية بإبرام اتفاقية مصالحة مع بلدة في ريف حمص، ليبلغ بذلك عدد البلدات التي انضمت للهدنة 129 بلدة سورية.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” الفضائية الليلة، عن المركز في بيان نشره الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية قوله إن محادثات مع زعماء مجموعات معارضة مسلحة في ريف دمشق وحمص وحماة حول انضمامها إلى اتفاق الهدنة ما زالت مستمرة، مع بقاء عدد المجموعات المسلحة المعلنة عن التزامها وقبولها شروط وقف الأعمال القتالية على ما كان عليه وهو 60 مجموعة.

وأكد المركز أن هناك التزاما بالهدنة في أغلبية المحافظات السورية، مع رصد 5 خروقات خلال الـ24 ساعة الأخيرة في ريف دمشق، موضحا أن تشكيلات تنسب نفسها لجماعة “جيش الإسلام” قصفت بالهاون مواقع الجيش السوري في بلدات عربين ودوما وجور الباشا وجوبر.

وأضاف أن سلاح الجو الروسي ونظيره السوري لم ينفذا ضربات ضد المعارضة المسلحة التي أعلنت انضمامها إلى نظام وقف إطلاق النار لمركزي المصالحة الروسي أو الأمريكي .. مشيرا إلى أنه جرى تسليم مساعدات إنسانية لسكان بلدة زاريا المهجرين في مخيم بريف حمص.

وأوضح أن طائرة تابعة لشركة الطيران الروسية “أباكان أير” أسقطت على مدينة دير الزور المحاصرة من تنظيم داعش بالمظلات مساعدات إنسانية للأمم المتحدة تتكون من طرود غذائية وحبوب وزنها الإجمالي 18300 كجم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل