المحتوى الرئيسى

ندوة لندنية تشيد بأهمية أرامكو السعودية عالميًا

06/02 07:50

أرامكو تدرس طرح حصة من أصولها للاكتتاب العام

أرامكو تنتزع من آبل لقب الشركة الأعلى قيمة

بيع أسهم أرامكو دليل جدية التوجّه نحو الخصخصة

رئيس شركة "أرامكو": طرح الأسهم سيتطلب وقتا

سوق الأسهم السعودية ستنتعش بقرار "أرامكو"

مسؤول في أرامكو يتوقع تصحيحا في أسعار النفط نهاية 2016

إيلاف من لندن: أقيمت ندوة إقتصادية حول آرامكو نظمتها المؤسسة السعودية البريطانية في غرفة التجارة العربية – البريطانية الأربعاء 1 يونيو بحضور عدد من الدبلوماسيين والإقتصاديين والسياسيين، وعلى رأسهم د عبد العزيز الواصل قنصل المملكة العربية السعودية في لندن. 

عُرض في البداية فيلم عن "آرامكو" يوضح تاريخ هذه الشركة النفطية العملاقة منذ الملك عبد العزيز آل سعود وحتى اليوم، والتطورات التي صاحبتها في فتراتها المختلفة.

رحب أندرو ميد بالحضور، ثم تحدث عن عظمة هذه الشركة، وتأثيراتها الكبرى، خصوصًا كونها أكبر منتج للنفط في العالم بما يتجاوز 10.3 مليون برميل يوميًا. كما تطرقت آينوس تومسون إلى كون الشركة النفطية أعظم شركة في العالم والمستجدات الكبيرة في السنين الأخيرة، خصوصًا مع وجود قيادات شابة ذات رؤية جريئة جديدة.

وكانت المتحدثة الأصلية سلمى حمد العجاجي، المشرفة على قسم العقود في شركة آرامكو، تحدثت أولًا عن الشركة كونها "ملكة النفط في العالم"، ثم أشارت أيضًا إلى عقود الشركة في مجمل تاريخها وأهميتها، خصوصًا مع بريطانيا، والتعاون الثنائي بينهما في تفاصيل التاريخ والأرقام والجداول.

ولفتت سلمى إلى إنتاج الشركة الإستثنائي "فهي أعظم ذخير وأحسن نوعية راقية، وهي تنتج واحدًا من أصل تسعة براميل تستخدم في العالم كله، فهي أكبر من شركات "بي بي" و"إيكسون موبايل" و"شيل"، التي تعتبر عمالقة الشركات العالمية، فهي لا تقارن كلها بآرامكو من حيث الأرقام العالمية، لأن آرامكو لديها أعظم إدخار من النفط بأحسن نوعية وأكبر كمية وأرخص قيمة، فاحتياطاتها تقدر بحدود 261 مليار برميل".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل