المحتوى الرئيسى

إصابة آلاف الهنود بفيروس "الإيدز" أثناء عمليات نقل دم ملوث

06/01 22:54

أصيب 2234 هنديا على الأقل بفيروس "H I V" المسبب للإيدز أثناء خضعوهم لعمليات نقل دم في المستشفيات خلال الـ17 شهرا الماضية فقط، حسبما أفاد مسؤولون.

وكشفت "المنظمة الوطنية لمكافحة الإيدز" في الهند عن هذه المعلومات ردا على عريضة تقدم بها الناشط في مجال المعلومات تشيتان كوثاري.

وقال كوثاري لـ "BBC"، إنه "أصيب بصدمة" بعد الكشف عن هذه المعلومات.

ويوجد في الهند أكثر من مليوني شخص مصاب بمرض الإيدز.

علماء روس يطورون علاجاً "جينياً" جديداً لمرضى الإيدز

وكان العدد الأكبر من المرضى الذين أصيبوا بفيروس "اتش آي في" جراء عمليات نقل الدم الملوث في المستشفيات ينتمون إلى ولاية أوتار براديش الشمالية بواقع 361 حالة، حسبما كشف طلب الإحاطة، الذي تقدم به كوثاري في إطار قواعد "حق الحصول على المعلومات" المعمول بها في الهند.

وأشارت المعلومات إلى أن ولاية "جوغارات" الغربية سجلت 292 حالة إصابة في المرتبة الثانية، تلتها ولاية "ماهاراشترا" في المرتبة الثالثة بواقع 276 حالة.

وجاءت العاصمة الهندية نيودلهي في المرتبة الرابعة بـ264 حالة إصابة بالفيروس جراء عمليات نقل الدم الملوث.

وأضاف كوثاري، "هذه هي البيانات الرسمية التي قدمتها المنظمة الوطنية لمكافحة الإيدز التي تديرها الحكومة، وإنني أعتقد أن الأعداد الحقيقية ستكون أكبر من هذا مرتين أو ثلاث مرات".

وينص القانون على أنه يجب على المستشفيات فحص المتبرعين والدم المتبرع به للتأكد من خلوه من فيروسات "اتش آي في" والتهاب الكبد الوبائي من النوع "ب" و"ج"، والملاريا وغيرها من أنواع العدوى.

وأوضح كوثاري، "لكن كل اختبار من هذه الاختبارات تبلغ تكلفته 1200 روبية (18 دولارا) ومعظم المستشفيات في الهند ليس لديها معدات فحص، وحتى في مدينة كبيرة مثل مومباي هناك ثلاث مستشفيات خاصة فقط لديها معدات لفحص فيروس اتش آي في، وحتى أكبر المستشفيات الحكومية لا توجد لديها التكنولوجيا المطلوبة للكشف عن "اتش آي في" في الدم".

انظر أيضا: الأمم المتحدة: 40 مليونا ماتوا بسبب الإيدز خلال 30 عاما بان كي مون: القضاء على الإيدز بحلول 2030 علماء روس يطورون علاجاً "جينياً" جديداً لمرضى الإيدز "الصحة العالمية": السل ينافس الإيدز بوصفه السبب الرئيسي للوفيات في العالم

أخبار الهند, فيروس, إنتشار الإيدز, الهند

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

العثور على أحد الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية المنكوبة

قال محققون فرنسيون إن الإشارات التي التقطتها في وقت سابق من اليوم الأربعاء سفينة فرنسية تشارك في أعمال البحث عن حطام الطائرة المصرية التي سقطت منتصف الشهر الماضي في البحر المتوسط، تعود لأحد الصندوقين الأسودين للطائرة، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

نداء استغاثة من أهالي الفوعة

رسالة من أهالي الفوعة وكفريا إلى السيد دي مستورا والأمين العام للأمم المتحدة

أدرك البولنديون بشكل متأخر أن نشر عناصر من الدرع الصاروخي الأمريكي في بلادهم، جعلهم هدفا للأسلحة الروسية الضاربة، بحسب قناة "RT" الروسية.

ميركل تؤيد قرار الاعتراف بالإبادة الأرمنية

أعلنت مساعدة المتحدثة باسم المستشارة الألمانية، اليوم الأربعاء، أن أنجيلا ميركل تدعم القرار المتوقع صدوره عن مجلس النواب، الخميس، بشأن الاعتراف بإبادة الأرمن، إلا أنها لن تشارك في التصويت بسبب برنامج عملها الكثيف.

الفيتوري: الوضع الليبي الآن في أزمة أكبر مما كان عليه قبل حكومة الوفاق

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل