المحتوى الرئيسى

تعرف على مدينة فيينا أجمل مدن العالم

06/01 20:39

فيينا عاصمة دولة النمسا الرسميّة، وهي المدينة الأكبر في البلاد، وتقع في الجهة الشرقية لسهل بين جبال الألب وجبال الكربات. سميت هذه المدينة بهذا الإسم تبعاً إلى اسمها القديم اللاتيني "فيندوبونا" والذي يعني "الهواء والنسيم العليل"، ويبلغ عدد سكانها ما يزيد عن مليون ونصف نسمة، وهي الدولة العاشرة في الترتيب من حيث عدد السكان ما بين دول الإتحاد الأوروبيّ، وهي مدينة خضراء فيها مساحات شاسعة من الأراضي الخضراء.

أمّا فيما يتعلق باقتصاد هذه المدينة فإنّها المدينة الأولى في الدولة من حيث الاقتصاد، حيث إنّها تنتج مواد كيميائيّة، وملابس، وأدوية، ومنتوجات جلديّة، وأجهزة التلفاز، وأجهزة المذياع والراديو. ونظام المواصلات في المدينة مميز جداً ومتطور، والمواصلات العامة فيها متوفرة بكثرة كالحافلات، والقطارات، والأنفاق. اللغة السائدة في البلاد هي اللغة الألمانيّة، كما ويعيش فيها مجريون، وتشيكيون.

تشتهر فيينا العاصمة النمساويّة بكونها مركزاً للأدب، والموسيقى، والفن، والتعليم، والعلوم، ففيها المئات من الآثار العمرانية المعروفة والمشهورة والتي يجعلها نقطة جذب لملايين السيّاح سنوياً، حيث يوجد فيها أكثر من سبع وعشرين قلعة، وأكثر من مئة وخمسين قصراً. ومن أهم الأماكن السياحية فيها "وسط المدينة وقلبها" وهو نكان تاريخيّ ويوجد حوله الكثير من المنتزهات والحدائق الجميلة، التي تسمّى "رنغ بوليفارد"، والتي تضمّ أيضاً متحفاً وطنياً، ومبنى للبلدية، وجامعة فيينا، وغيرها.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل