المحتوى الرئيسى

سعفان: اتفاق تعاون مع شركة كليات بريدة الأهلية بالمملكة

06/01 22:37

أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان أنه تم توقيع إطار تعاون مشترك في مجال استقدام العمالة المصرية اليوم الأربعاء بين المستشار العمالي التابع لوزارة القوي العاملة بالسفارة المصرية بالمملكة العربية السعودية، وممثل شركة كليات بريدة الأهلية بالمملكة.

وقال الوزير إن الاتفاق نص علي أن تقوم وزارة القوي العاملة بتوفير الكفاءات الملائمة لفرص العمل المتاحة لدي إدارة المنشأة، وتجميع السيرة الذاتية لهذه الكفاءات، والمساعدة في إجراء المقابلات بمقر الوزارة، من خلال اللجان المتخصصة في اختيار الكوادر البشرية من قبل الشركة.

كما نص الاتفاق علي أن تقوم إدارة شركة كليات بريدة الأهلية باختبار أمهر وأفضل العناصر والكوادر البشرية من العمالة الجيدة المختارة، ومتابعة وإنهاء كافة الإجراءات اللازمة لسفر المرشحين المتعاقدين مع إدارة الشركة، وإنهاء إجراءات القنصلية، لحين وصول المتعاقدين إلي مقر العمل بالمملكة العربية السعودية.

وأكد الوزير أن إطار التعاون بين الجانبين جاء في إطار حرص الوزارة، ممثلة في مكتبها العمالي بالسفارة بالرياض، على تسويق الأيدي العاملة المصرية وجذب الفرص المتاحة داخل المنشآت بالمملكة.

كان سفير مصر بالسعودية ناصر حمدي زغلول قد أجرى محادثات مع ممثل التحالفات التعليمية داخل المجموعة محمد بن سعد العبيدان، وتم التنسيق بينهما لتسهيل إجراءات الاستقدام، وتذليل كافة العقبات التي من الممكن أن تواجه المستثمرين لاستقطاب العقول والأفكار المصرية، وتم الاتفاق علي التعاون بين الجانبين لتوفير الكوادر الفنية والخبرات المهنية من العمالة المصرية.

وأكد الجانب السعودي ثقته في قدرة وزارة القوي العاملة المصرية علي توفير الكوادر البشرية المؤهلة علميا وعمليا، فضلا عن المهارات والخبرات التي تتسم بها تلك العمالة، بما يحقق الأهداف المشتركة المبنية علي حسن البحث والاختيار للوصول إلي أفضل الكوادر المهنية والكفاءات المناسبة للوظائف المطلوبة، وبما يخلق البيئة الملائمة للتعاقد بين الراغبين في الحصول علي وظيفة بالشركة.

وقع الاتفاق عن وزارة القوى العاملة المصرية المستشار العمالي بالرياض حلمي عبد المجيد أبو زهرة، وعن شركة كليات بريدة الأهلية بالمملكة السعودية الدكتور علي المحيميد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل