المحتوى الرئيسى

رئيس وزراء المجر: إستقرار الأوضاع في مصر يمثل ضمانة هامة لإستقرار المنطقة بأسرها

06/01 19:03

أكد رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان علي أهمية وعمق الروابط الثنائية بين مصر والمجر والتي تستند على علاقات وصفها بالتاريخية والمهمة .. موضحا أن إستقرار الأوضاع في مصر يمثل ضمانة هامة لإستقرار المنطقة بأسرها.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة المشتركة التي عقدت بمقر مجلس الوزراء بين الجانب المصري برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والجانب المجري برئاسة رئيس الوزراء فيكتور أوربان، والذي يزور القاهرة حاليا على رأس وفد حكومي موسع وممثلين عن كبريات الشركات المجرية.

كما أشار رئيس الوزراء المجر إلى خلال المباحثات علي أهمية الإتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها مع مصر في عدد من القطاعات الهامة مثل توريد قاطرات للسكك الحديدية، وتنظيم برامج تدريبية، وكذا إدارة المياه باستخدام الخبرات والتكنولوجيا المجرية الحديثة، مؤكدأً حرص بلاده على المضي بجدية في تنفيذ كافة تلك الاتفاقات.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن المهندس شريف إسماعيل رحب خلال المباحثات برئيس الوزراء المجري والوفد المرافق له، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، ومشيدا بالدور الذي تقوم به المجر لمساندة مصر داخل مؤسسات الاتحاد الاوروبي، كما أعرب عن التقدير لمواصلة المجر العمل في هذا الاطار.

وأشار المهندس شريف اسماعيل إلى أهمية مشروعات التعاون المشترك التي تم طرحها خلال الزيارة، مؤكدا عزم الحكومة المصرية المضي في اتخاذ الاجراءات التنفيذية لها، مشيرا الى تحديد نقطة اتصال من الجهات المصرية المختلفة لمتابعة كل مجال من مجالات التعاون المقترحة، كما شدد على أهمية البدء في الاعداد لزيارات متبادلة رفيعة المستوى بين البلدين لمتابعة تنفيذ تلك الموضوعات، وفي مقدمتها قطاع السكك الحديد، والذي يعد أحد القطاعات الهامة للتعاون بين مصر والمجر، وكذا تنظيم البرامج التدريبية للعاملين بهذا القطاع، الى جانب التعاون في بناء القدرات والتدريب في قطاع الكهرباء، وانشاء المصايد السمكية، وفضلا عن تنسيق الجهود لزيادة معدلات التبادل التجاري بين الدولتين.

كما أكد رئيس الوزراء على أهمية قطاع السياحة بالنسبة للاقتصاد القومي، منوها الى جهود الحكومة لجذب المزيد من السائحين المجريين، من خلال البرامج الترويجية لسوق السياحة المصري، والتي تتضمن طرح برامج مخصصة تجذب السائح المجري، فضلا عن تعزيز خطوط الطيران بين البلدين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل