المحتوى الرئيسى

#في_اليورو – ليفربول ويوفنتوس الأكثر مشاركة واكتساح إنجليزي.. 3 أندية عربية حاضرة

06/01 20:21

أعلنت المنتخبات الـ24 المشاركة في كأس الأمم الأوروبية عن القوائم النهائية لها والتي تضم 23 لاعبا لكل فريق، 552 لاعبا سيكونوا ممثلين عن 213 ناديا.

وحضر الثنائي يوفنتوس الإيطالي وليفربول الإنجليزي بقوة إذ تصدرا قائمة الأندية التي استدعي لاعبيها لليورو بـ12 لاعبا من كل منهما.

يوفنتوس سيشارك لاعبوه مع 6 منتخبات هي فرنسا وإسبانيا وكرواتيا وألمانيا وسويسرا وإيطاليا بالطبع، أما ليفربول فسيشارك لاعبوه مع إنجلترا وألمانيا وسلوفاكيا وبلجيكا وويلز.

في المركز الثاني جاء نادي توتنام بـ11 لاعبا يليه مانشستر يونايتد بـ10 لاعبين ثم أندية بايرن ميونيخ وبرشلونة وأرسنال بتسعة لاعبين وفي الخامس أندية ريال مدريد وبازل وروما وسسكا موسكو وفينيرباهتشه بثمانية لاعبين.

الدوري الإنجليزي بكافة درجاته تفوق على البقية بشكل كبير هذا الأمر نظرا لمشاركة 3 منتخبات بريطانية هم إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية وكذلك الجارة جمهورية أيرلندا التي تضم في قائمتها 18 لاعبا في الدوريات الإنجليزية المختلفة.

عدد اللاعبين المشاركين في اليورو ويلعبون في إنجلترا هم 134 لاعبا ثم ألمانيا بـ65 لاعبا وإيطاليا 56 لاعبا وتركيا 36 لاعبا وإسبانيا 35 لاعبا.

الغريب كان هو الدوري الهولندي الذي شارك بلاعبين فقط هما ميليك لاعب أياكس الذي سيشارك مع بلاده بولندا وكذلك أدم نيميتش لاعب سلوفاكيا والذي يلعب بقميص فيليم الهولندي.

الأندية العربية كانت حاضرة إذ سيشارك 4 لاعبين يلعبون في الوطن العربي مع 3 أندية، هم الغرافة القطري (لاعبين) – السيلية القطري (لاعب) – اتحاد جدة السعودي (لاعب).

فلاديمير فايس لاعب سلوفاكيا والغرافة القطري سيشارك في البطولة مع زميله بالفريق كريستين نيميث مع منتخب المجر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل