المحتوى الرئيسى

فوز الكبار في بطولة رولان غاروس للتنس

06/01 21:10

تأهل السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف ثالثا وحامل اللقب، والمصنف ثانيا البريطاني أندي موراي لنصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة ثانية البطولات الأربع الكبرى في التنس، فيما صعد المصنف الأول الصربي نوفاك ديوكوفيتش والمصنفة الأولى الأميركية سيرينا وليامز لربع نهائي البطولة ذاتها.

ويلتقي فافرينكا الذي هزم الإسباني ألبرت راموس بثلاث مجموعات متتالية موراي الذي فاز على الفرنسي ريشار غاسكيه الـ12 بثلاث مجموعات لواحدة، وهذه المرة الرابعة التي يبلغ فيها موراي نصف نهائي رولان غاروس.

وأصبح ديوكوفيتش على مسافة مباراتين فقط من الوصول لنهائي جديد في إثر تغلبه اليوم على الإسباني روبرتو باوتيستا الـ14 في المباراة التي بدأت أمس الثلاثاء قبل أن تؤجل إلى اليوم بسبب الأمطار.

ويواجه ديوكوفيتش -الذي يبحث عن الفوز بلقب رولان غاروس وهو اللقب الوحيد الذي لم يفز به في البطولات الأربع الكبرى- غدا في ربع النهائي التشيكي توماس بيرديتش أو الإسباني دافيد فيرر.

يذكر أن ديوكوفيتش خسر المباريات النهائية الثلاث التي لعبها في رولان غاروس حتى الآن أعوام 2012 و2014 و2015.

وبلغت الأميركية سيرينا وليامز المصنفة أولى وحاملة اللقب ربع النهائي بفوزها على الكرواتية إيلينا سفيتولينا الـ18 بسهولة وبمجموعتين نظيفتين.

وكان من المفترض أن تقام المباراة أول أمس الاثنين لكنها تأجلت يومين بسبب الأمطار التي عطلت الكثير من المباريات. وتلتقي سيرينا (34 عاما) في ربع النهائي الإسبانية كارلا سواريز الـ14 أو الكزاخستانية يوليا بوتينستيفا.

واحتاجت سيرينا الى ساعة ودقيقتين فقط لكي تحجز مقعدها في الدور ربع النهائي للمرة العاشرة في هذه البطولة من أصل 13 مشاركة والـ44 في البطولات الكبرى التي توجت بألقابها 21 مرة من أصل 26 مباراة نهائية، بينها ثلاث في رولان غاروس أعوام 2002 و2013 و2015.

وتسعى سيرينا لرفع عدد ألقابها بالبطولات الكبرى إلى 22 ومعادلة الرقم القياسي الموجود بعهدة النجمة الألمانية السابقة شتيفي غراف.

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل