المحتوى الرئيسى

17 يوما تحدد مصير الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية

06/01 15:55

17 يوما، هي المدة المتبقية أمام السلطات المصرية للعثور على الصندوقين الأسودين لطائرة "مصر للطيران" المنكوبة التي سقطت في مياه البحر المتوسط، يوم 19 مايو/أيار الماضي.

وأعلنت وزارة الطيران المدني المصرية الأربعاء، إن سفينة فرنسية تلقت إشارات قد تكون لأحد الصندوقين الأسودين للطائرة، بعد نحو 13 يوما على سقوطها، خلال رحلة بين باريس والقاهرة.

وقالت وزارة الطيران المدني المصرية إن أجهزة البحث الخاصة بالسفينة الفرنسية"لا بلاس" التابعة للبحرية الفرنسية، والتي تشارك في البحث عن صندوقي المعلومات الخاصين بالطائرة (إيه 320)، التي تحطمت بالبحر المتوسط منتصف الشهر الماضي، التقطت إشارات من قاع البحر بمنطقة البحث عن حطام الطائرة يرجح أنها من أحد صندوقي المعلومات.

وأضاف البيان أنه جاري الآن تكثيف جهود البحث بالمنطقة لتحديد مكان الصندوقين تمهيدا لانتشالهما بواسطة السفينة "جون ليثبريدج" التابعة لشركة "ديب أوشن سيرش" التي ستنضم لفريق البحث خلال أسبوع.

من جانبه، قال الطيار شريف محسن نائب نقيب الطيارين بمصر لـ"بوابة العين" الإخبارية إن "الصندوق الأسود يظل يبث إشارات لمدة 30 يوما من تاريخ سقوط الطائرة قبل أن تنفذ البطاريات الخاصة بهما ، وأجهزة البحث هي من تحدد مكانه وبعده في عمق المياه".

وأشار محسن إلى انه باقى من الزمن 17 يوما امام فرق البحث عن الصندوقين الاسودين وتنفد بطارياتهما ، مما يصعب المهمه ويجعلها أكثر تعقيدا .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل