المحتوى الرئيسى

رئيس أركان الجيش الباكستاني يتعهد بإتمام عملية 'ضربة السيف' خلال العام الجاري

06/01 15:28

تعهد رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال رحيل شريف بإتمام عملية ضربة السيف "لدحر معاقل المتشددين" خلال العام الجاري، مؤكدا أن الفشل ليس خيارا في حرب بلاده ضد الإرهاب.

وقال شريف - في تصريحات لوسائل الإعلام، حسبما ذكرت قناة (جيو) الباكستانية - إن العمليات العسكرية ضد الإرهاب مستمرة وتتقدم بشكل ناجح.

وتابع: "لقد صرحت سابقا أن العام الجاري هو عام الاحتفال بالقضاء على الإرهاب"، مضيفا أن 99 % من الإرهاب بات تحت السيطرة وأن النسبة المتبقية سيتم التخلص منها قريبا.

وبدأ الجيش الباكستاني هجوما عسكريا واسع النطاق - في يونيو من العام الماضي - بمنطقة وزير ستان الشمالية المضطربة، في إطار جهوده لإنهاء التمرد المسلح في المنطقة.

وأضاف شريف أن السلام طويل الأمد وإعادة توطين المهجرين من منازلهم من إقليم فاتا القبلي شمال غربي البلاد يمثل أولوية كبرى.

ولفت قائد الجيش الباكستاني إلى أن الهجمات التي تنفذها طائرات دون طيار تمثل انتهاكا لسيادة بلاده، في إشارة منه إلى الغارة الجوية الأمريكية التي أسفرت عن مصرع زعيم حركة طالبان أختر منصور في باكستان خلال الشهر الماضي.

وأكد شريف أن جهود الجيش الباكستاني ضد الإرهاب أشاد بها المسئولون الأتراك خلال الزيارة الأخيرة له إلى هناك لحضور تدريبات عسكرية للقوات متعددة الجنسيات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل