المحتوى الرئيسى

"الخدمات الوطنية" بالقوات المسلحة تخصص نسبة من السماد لنقابة الفلاحين

06/01 13:26

وافق جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة على تخصيص حصة من أسمدة "السوبر فوسفات، وسلفات البوتاسيوم" من شركة النصر للكيماويات الوسيطة، للنقابة العامة للفلاحين، بكمية تبلغ 15 ألف طن شهريا.

جاء ذلك في خطاب رسمي من الأمانة العامة لوزارة الدفاع إلى النقابة العامة للفلاحين برئاسة الحاج وجيه عيساوي داوود النقيب العام، وتضمن الخطاب الموافقة علي تخصيص حصة شهرية للنقابة العامة للفلاحين يتم توزيعها على المحافظات عن طريق النقابات الفرعية.

وقال نقيب عام الفلاحين "إن موافقة وزارة الدفاع على تخصيص حصة من أسمدة "السوبر فوسفات، وسلفات البوتاسيوم"، للفلاحين توزع عن طريق النقابة بأسعارها الرسمية، والتي تعتبر مقارنة بغيرها أسعار مخفضة، هي انتصار للفلاح وضربة حقيقية للسوق السوداء".

وأضاف أنه سيتم توقيع البروتوكول بشكل نهائي خلال الأيام المقبلة، حتى يسير العمل في إطار رسمي وشرعي، كما أن الكمية قابلة للزيادة باتفاق الطرفين، حتى يستفيد الجميع منها في محافظات مصر المختلفة.

وأوضح داوود أنه تم مخاطبة وزارة الزراعة ونقباء المحافظات، للتنسيق والتعاون فيما بينهم لتحديد احتياجات كل محافظة حتى لا تكون هناك ازدواجية في صرف الأسمدة، مؤكدا أن النقابة تبذل قصارى جهدها في دعم الفلاح وتوفير مستلزمات الانتاج التي تساعده على أداء مهمته، وتخفف العبء الذي يقع عليه.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل