المحتوى الرئيسى

رمضان فرصة للريجيم وإنقاص الوزن

06/01 11:09

نظام الريجيم في رمضان لا يختلف كثيرًا عن النظام الريجيم في الايام العادية.

في ذلك السياق تقول خبيرة التغذية سالي فؤاد ان شهر رمضان فرصة للريجيم، والصيام يساعد على تقليل الوزن كما لا يوجد فرق بين الريجيم في رمضان وعن الريجيم في الايام العادية دون صيام والفرق ان وجبة الغداء ستكون وجبة الافطار وبالطبع تكون علي اذان المغرب ووجبة الافطار هي وجبة السحور.

كما نصحت سالي في رمضان بأن تضيفي بعض السكريات بعد المغرب مثل تمراية على الإفطار وكوب عصير برتقال طازج وممكن ثمرة فاكهة واحدة بعد الأكل بثلاث ساعات، ولا تنسوا شرب المياه وقللوا من الشاي والكافيه لأنه بيقلل امتصاص الحديد ويطرد الكالسيوم من الجسم.

اما عم النصائح لنجاح ريجيمك عموما في رمضان :

تجنبي الأطعمة المقلية والدهنية والأطعمة الحاوية على الكثير من النشويات والسكريات واستبدليها بالمشاوي والخضروات والسلطات والفاكهة.

أكثري من أكل النشويات بطيئة الهضم (الكربوهيدرات المعقدة مثل منتجات القمح الكامل والبقوليات) ولكن حافظي على تناول تمرة اول الفطار.. ما لم تكوني مصابًة بالسكر ـ فالتمر مصدر عظيم للألياف والسكريات والبوتاسيوم والماغنسيوم يمد الجسم بالطاقة اللازمة للهضم فيما بعد.

اشربي اللبن الرائب أو كلي زبادي خاصة عند السحور و يفضل مع عصرة ليمون لأنه يساعد على امتصاص البروتين من الزبادي و يرفع الحرق اثناء النوم.

شرب المياه لتنشيط اجهزة الجسم وللتخلص من السموم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل