المحتوى الرئيسى

تأييد الحكم على قبطان السفينة «كونكورديا» الإيطالية بالسجن 16 سنة بتهمة «الإهمال»

06/01 12:32

أيدت محكمة استئناف إيطالية، أمس الثلاثاء، عقوبة السجن 16 لمدة سنة بحق قبطان السفينة السياحية كوستا كونكورديا، بسبب مسؤوليته عن غرقها قرب السواحل الإيطالية، في كارثة أودت بحياة 32 شخصًا في يناير 2012.

وكانت محكمة بداية في جروسيتو (توسكانا - وسط) أدانت في فبراير 2015 القبطان فرانشيسكو سكيتينو بتهم القتل غير العمد والإهمال، والتسبب في غرق سفينة ومغادرتها وهي تغرق، وأنزلت بحقه عقوبة السجن لمدة 16 عامًا وشهر واحد.

وأيدت محكمة الاستئناف في فلورنسا (وسط)، أمس الثلاثاء، هذه العقوبة في جلسة غاب عنها المتهم.

وبدأت محاكمة القبطان أمام محكمة الدرجة الأولى في يوليو 2013، وحينها طلبت له النيابة العامة عقوبة السجن لمدة 26 عامًا، وأمام محكمة الاستئناف طلبت النيابة العامة سجنه لمدة 27 عامًا، بينما طلب فريق الدفاع البراءة لموكله.

غير أن المدان لن يذهب فورًا الى السجن؛ إذ أنه لم يستنفد جميع الطعون ولا يزال أمامه قضاء التمييز.

وإضافة إلى تأييدها عقوبة السجن، قضت محكمة الاستئناف أيضًا بتعليق الدرجة المهنية للمدان لمدة خمس سنوات في تشديد للعقوبة التي كانت أصدرتها محكمة الدرجة الأولى، التي كانت تعليقا لمدة أربعة أشهر فقط.

وواجه سكيتينو انتقادات حادة في بلاده واكتسب لقب «الرجل المكروه» و«القبطان الجبان» بسبب هجرانه السفينة المنكوبة حين كان الركاب عالقون بداخلها، بينما يفترض به كقبطان أن يكون آخر من يغادرها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل