المحتوى الرئيسى

آراء متضاربة في الأرجنتين حول الانسحاب من كوبا أمريكا

05/31 22:40

تعهد لويس سيجورا، رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، بعدم انسحاب بلاده من منافسات كوبا أمريكا والتي ستنطلق السبت المقبل بالولايات المتحدة الأمريكية، على عكس ما ألمح به داميان ديوبيليت السكرتير التنفيذي للاتحاد من إمكانية الانسحاب بسبب التدخل الحكومي.

وتعيش الكرة الأرجنتينية أزمة كبرى بسبب قيام الحكومة الأرجنتينية بتعليق انتخابات كرة القدم في البلاد لمدة 90 يوما، التي كان من المقرر أن تقام في 30 يونيو المقبل على خلفية النظر في دعاوي فساد طالت الاتحاد الأرجنتيني.

وقال لويس سيجورا في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء: "أنا لن أستقيل من منصبي على خلفية كل ما يثار، وأؤكد أيضًا أنه لن تنسحب الأرجنتين من كوبا أمريكا".

تصريح رئيس الاتحاد الأرجنتيني، جاء بشكل أو بآخر على عكس ما ذكره داميان ديوبيليت السكرتير التنفيذي في تصريحات لمحطة "لاريدا" الأرجنتينية، من أنه سيتم النظر في مسألة مشاركة "التانجو" بمنافسات كوبا أمريكا.

وأضاف: "لقد تم تأجيل الانتخابات لمدة 90 يوما، ويمكن أن تؤجل لمدة أكثر من 90 يومًا، لقد تم إرسال اثنين من المفتشين التابعين للحكومة لفحص أمور في الاتحاد الأرجنتيني، وهذا يعد تدخلاً واضحًا في شئون الاتحاد".

وفيما يخص إذا كان الذي حدث يعد تدخلاً حكوميًّا في شأن كروي، رد داميان ديوبيليت، بالقول: سنطلب من الاتحاد الأمريكي الجنوبي والاتحاد الدولي (الفيفا) تقييم ما إذا حدث"، في إشارة إلى أن "الفيفا" يحظر التدخل الحكومي في شئون الاتحاد الأهلية، وأن الأمر قد يصل إلى حد إيقاف هذه الاتحادات، حال تأكد وجود تدخل.

وأتم: "لقد تم الدعوة إلى عقد مجلس تنفيذي طارئ لمناقشة كل هذه التطورات، وسوف نقرر غدا (الثلاثاء) إذا كان المنتخب الوطني ينبغي عليه العودة إلى الأرجنتين".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل