المحتوى الرئيسى

بالفيديو والأرقام .. لعنة الفراعنة تصيب المدربين الأجانب الراحلين عن الأهلي والزمالك بفشل ذريع

05/31 17:52

فييرا أقيل من الكويت بفضيحة خماسية أمام عمان في كأس الخليج باتشيكو حقق فوزا يتيما في 10 مباريات مع الشباب بيسيرو خسر نهائي كأس البرتغال وابتعد عن قمة الدوري فيريرا خسر 5 بطولات مع السد خلال 6 أشهر

تعرض المدربون الأجانب الراحلون عن تدريب فريقي الأهلي والزمالك في الفترة الأخيرة لفشل ذريع مع الفرق أو المنتخبات التي تولوا تدريبها بعد ذلك، وكأن لعنة الفراعنة قد أصابتهم.

ورحل عن تدريب الأهلي والزمالك خلال الفترة الأخيرة أربعة مدربين أجانب قبل نهاية تعاقدهم، ورحلوا فجأة لتولي تدريب أندية أو منتخبات أخرى بمرتبات خيالية أعلى كثيرا مما كانوا يتقاضونه في مصر، وتعرض المدربون الأربعة لفشل ذريع في تجاربهم الجديدة..

1- البرازيلي جورفان فييرا من الزمالك إلى منتخب الكويت:

رحل فييرا عن تدريب الزمالك فجأة قبل نهاية موسم 2013-2014 ، وانتقل فييرا لتدريب منتخب الكويت

وفشل فييرا فشلا ذريعا مع الكويت ، حيث خاض مع الفريق بطولة كأس الخليج 2014 وخرج من الدور الأول بعدما احتل المركز الاخير في المجموعة بفوز وحيد على العراق 1-0 ، والتعادل مع الامارات 2-2 ، ثم تلقى هزيمة في أخر مبارياته أمام منتخب عمان بخمسة أهداف نظيفة ليتم اقالته من تدريب الكويت عقب نهاية البطولة مباشرة بعد عدة أشهر قليلة من اتمام التعاقد معه.

2- البرتغالي جيمي باتشيكو من الزمالك إلى الشباب السعودي:

رحل باتشيكو عن تدريب الزمالك فجأة في منتصف موسم 2014-2015 ، لينتقل لتدريب الشباب السعودي.

فشل باتشيكو فشلا ذريعا مع الشباب، حيث خاض 7 مباريات في الدوري فاز في واحدة فقط وخسر 4 مباريات وتعادل مرتين، وتراجع للمركز السابع في الدوري كما ودع دوري أبطال آسيا بعدما احتل المركز الرابع والأخير في مجموعته، وخاض 3 مباريات في البطولة تعادل في مباراتين وخسر في مباراة ، ليتم اقالته من تدريب الفريق في منتصف الموسم بعد ثلاثة أشهر فقط من تعيينه.

3- البرتغالي جوزيه بيسيرو من الأهلي إلى بورتو البرتغالي:

رحل بيسيرو عن تدريب الأهلي فجأة في منتصف الموسم الحالي 2014-2015 لينتقل لتدريب بورتو البرتغالي.

وفشل بيسيرو مع بورتو حيث خسر بطولة الدوري البرتغالي واحتل المركز الثالث، كما خرج من بطولة الدوري الأوروبي مبكرا من دور الـ32 أمام بروسيا دورتموند الالماني، كما فشل في التتويج بكأس البرتغال رغم وصوله للمباراة النهائية وخسر أمام سبورتنج براجا بركلات الترجيح.

وقرر نادي بورتو فسخ التعاقد مع بيسيرو بصورة ودية عقب نهاية الموسم مباشرة بعد خمسة أشهر فقط من التعاقد معه بعدما فشل في حصد أي بطولة مع الفريق.

2- البرتغالي جيسفالدو فيريرا من الزمالك إلى السد القطري:

رحل فيريرا عن تدريب الزمالك فجأة في بداية الموسم الحالي 2014-2015 بعد 4 أسابيع فقط على بداية الدوري لينتقل لتدريب السد القطري.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل