المحتوى الرئيسى

النائبات ينتفضن لحادث سيدة المنيا

05/31 16:52

أثار حادث سيدة المنيا حالة استياء وغضب عامة، وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى بسببها بيانًا يدين الحادث، لتعلن عدد من نائبات البرلمان انتفاضتهن للوقوف بجانب سيدة المنيا، ويقدمن لها الاعتذار باسم الشعب المصرى بأكمله.

إيفلين بطرس: وفد من نائبات البرلمان يزور سيدة المنيا لمؤازرتها

النائبة إيفلين بطرس، عضوة مجلس النواب عن حزب المحافظين بدمياط، قالت إن وفدًا من النائبات، سيسافر للمنيا خلال الأيام، لمؤارزة السيدة ضحية الحادث.

وأضافت إيفلين بطرس، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أمس الاثنين، أن الوفد يضم كل من النائبات: منى جاب الله، وبسنت فهمى، وسماح ميخائيل، وسولاف درويش، وأمانى عزيز، وعدد من أعضاء المجلس القومى للمرأة برئاسة مايا موسى، لإعلان رفض ما حدث مع سيدة المنيا.

منى جاب الله: تواصلنا مع أسقف المنيا لتحديد موعد زيارة وفد النائبات

وقالت النائبة منى جاب الله، عضوة مجلس النواب بحزب المصريين الأحرار، إنها تواصلت مع الأنبا ماكسيموس، أسقف المنيا، لتشكيل وفد من النائبات لمؤازرة سيدة المنيا.

وأوضحت منى جاب الله، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" اليوم الاثنين، أن أسقف المنيا أكد لها أن سيدة المنيا فى مكان ما، ولا تقابل أحدًا هذه الأيام، كونها غير مهيئة نفسيًا لذلك، وأنه سيرد عليهم بشأن الزيارة فى غضون 3 أيام.

وأشارت منى جاب الله، إلى أن الهدف من الزيارة هو مؤازرة سيدة المنيا، ومعرفة ما يرضيها لتنفيذه، وأنها ظلت ليومين فى حالة نفسية سيئة، فما بال السيدة التى حدث معها كل هذا.

منى جاب الله تطالب بهيكلة مديرية أوقاف المنيا وتعديل الخطاب الدينى للخروج من الأزمة

وطالبت عضوة مجلس النواب، بهيكلة وتغيير مديرية الأوقاف فى المنيا وصعيد مصر، لتجديد الخطاب الدينى، قائلة: "لازم نودى ناس حكيمة وننشر الأحاديث النبوية التى تدعوا للسماحة، مش نعمل صلح عرفى ويطلع من الصلح يطلع عين القبطى".

ورفضت منى جاب الله، ما يردده البعض حول تسبب الإخوان فى تلك الواقعة، قائلة: "ماتقولوليش إخوان، ده جهل ووجع قلب، نحل الموضوع من جذوره بدل ما ندور على مخرج، ولو ابن السيدة مخطئ روح ولع فيه ماتعريش أمه.. فما حدث إهانة لكل ست مصرية وغير مقبول فى ظل قيادة سياسية نحبها، مطالبة بتفعيل سيادة القانون".

وأشارت منى جاب الله، إلى أن مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، تحدثت مع الأنبا ماكسيموس أسقف المنيا، وكان من المقرر أن تكون الزيارة السبت الماضى، ولكن تأجيلها جاء حتى تتحسن الحالة النفسية لسيدة المنيا.

السيسى يوجه بمحاسبة المتسببين فى أحداث المنيا وإصلاح المنشآت المتضررة

الهدوء يعود إلى قرية الكرم بالمنيا

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل