المحتوى الرئيسى

مصر ضيف شرف معرض ''الصين والدول العربية'' في دورة 2017

05/31 17:12

شهد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اليوم الثلاثاء، توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، وهيئة معارض مقاطعة نينجيشا الصينية حيث ينص الاتفاق على استضافة مصر كضيف شرف معرض الصين والدول العربية في دورته لعام 2017.

ويقام المعرض كل عامين وتشارك فيه مصر بعدد كبير من الشركات والعروض الثقافية، وحضر التوقيع ليو هوي حاكم مقاطعة نينجيشا الصينية وسونج إيقوه سفير الصين بالقاهرة، ووقع الاتفاق عن الجانب المصري محمد سامي رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات، وتشي زونجيمي نائبة مدير عام معارض نينجيشا عن الجانب الصيني.

ووفقًا لبيان الصناعة اليوم تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير عقب توقيع مذكرة التفاهم إنه سيتم تشكيل فريق عمل مصري صيني مشترك يتولى الإعداد والتحضير لفعاليات المشاركة المصرية وبما يضمن مشاركة فعالة وناجحة لجمهورية مصر العربية في المعرض.

وأضاف أن هذا الحدث يعكس حرص الحكومة بوجه عام ووزارة التجارة والصناعة بوجه خاص على ظهور المنتجات المصرية بصورة مكثفة في المحافل الدولية بما يضمن الترويج لها بشكل جيد وزيادة تنافسيتها ونفاذها للأسواق العالمية.

وأكد قابيل أن مشاركة مصر كضيف شرف المعرض تأتي في إطار العلاقات المتميزة بين مصر والصين والتي تشهد تطوراً كبيراً خلال الفترة الحالية خاصة بعد الزيارة الأخيرة للرئيس الصيني للقاهرة خلال يناير الماضي والتي تم خلالها التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون والمشروعات المشتركة، مشيراً إلى ضرورة العمل على توسيع نطاق التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

ومن جانبها، أكدت ليو هوي حاكم مقاطعة نينجيشا الصينية، أن استضافة مصر كضيف شرف معرض الصين والدول العربية خلال العام المقبل هو تأكيد على عمق العلاقات الوطيدة التي تربط مصر والصين خاصة في ظل المشروعات المشتركة التي يتم تنفيذها بالتعاون بين البلدين.

ونبه إلى أن مقاطعة نينجيشا هي منطقة ذاتية الحكم مساحتها 66.4 ألف متر مربع وعدد سكانها 6 مليون و679 ألف نسمة، وتسعى لدعم أواصر التعاون مع مختلف الدول العربية حيث تم منذ عام 2010 عقد منتديين اقتصاديين بجانب معرضين.

وقال إن هذا المعرض ينعكس إيجاباً على العلاقات الاقتصادية بين الصين والدول العربية والإسلامية، ووجهت حاكم مقاطعة نينجيشا الدعوة لوزير التجارة والصناعة للمشاركة في افتتاح المعرض خلال العام المقبل.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل