المحتوى الرئيسى

معلومات قد تعرفها للمرة الأولى عن الراحل "يونس شلبي"

05/31 15:36

"جاموسة راحت تقابل جاموسة" جملة ترسخت بأذهان الجماهير بعدما تفوه بها الفنان المصري الراحل "يونس شلبي" الذي ولد يوم 31 مايو عام 1949 بمنطقة ميدان الطمهي بمدينة المنصورة، واستطاع وبشهادة الكبار أن يثبت موهبته الكوميدية من خلال أدواره وأن يترك بصمته ويضع لنفسه مكانة خاصة وسط نجوم الكوميديا، وبابتسامته وروحه الطفولية أجبر الصغار على عشقه قبل الكبار.

أنجب "شلبي" خمسة أبناء وبدأ مشواره الفني في فرق التمثيل المدرسية في المرحلة الإعدادية والثانوية، وعام 1969 انتقل إلى القاهرة للدراسة بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

اختاره المخرج الدكتور "نبيل الألفي" عميد المعهد ليشارك في أعماله فكان أول عملٍ مسرحيٍ له بعنوان "الغول".

اشتهر "شلبي" في مسلسل "بوجي وطمطم" وهو مسلسل للأطفال قدم على مدى سنوات في شهر رمضان، وتألق أيضًا في مسرحية "العيال كبرت"، فضلًا عن دوره بالمسرحية الشهيرة "مدرسة المشاغبين" مع سعيد صالح وأحمد زكي وعادل إمام الذي جذب به انتباه الكثيرين.

شارك في أكثر من 20 مسلسلًا تليفزيونيًا منها "عيون، والستات ما يعملوش كده، وأنا اللي أستاهل".

شارك أيضًا في العديد من الأفلام السينمائية كـ"الكرنك، شفيقة ومتولي، إحنا بتوع الأتوبيس، مغاوري في الكلية، ريا وسكينة، رجلٌ في سجن النساء، العسكري شبراوي، سفاح كرموز، الشاويش حسن، عليش دخل الجيش".

طلب "يونس" من "سعيد صالح" ومن كل أصدقائه عدم الحضور إلى حفل زفافه لأنه غير مستعد لاستقبال عدد كبير من المدعوين، واستنكر سعيد صالح هذا الموقف وقرر أن يذهب إلى زفاف صديقه دون أن يكلفه شيئًا ولكن المفاجأة كانت أن 400 شخص من الفرق المسرحية والممثلين قرروا أن يذهبوا معه، وبينما كان يونس جالسًا في كوشته رآهم فشعر بصدمةٍ كبيرة وسألهم عن سبب مجيئهم، مؤكدًا أنه لا يوجد طعام لهم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل