المحتوى الرئيسى

بعد واقعة التعذيب.. «الكفيل» على الشاشة «قاسي القلب دائما».. تعرف على أشهر الأعمال الفنية التى تناولت الثرى الخليجي

05/31 03:49

-خمورجي ونسوانجي فى افلام "لحم رخيص" و"طير انت" و"صرخة نملة" -مسلسل "ابن حلال" قدم نموذج الرجل الخليجي الذى يتزوج من القاصرات لاشباع رغباته

بعد الحديث عن واقعة تعذيب الكفيل الكويتي لمواطن مصرى، كانت السينما قد رصدت شخصية "الكفيل" أو الثرى الخليجي، خاصة من خلال فيلم "لحم رخيص"، والذى ناقش ما تتعرض له الزوجة المصرية من قهر وعنف ازاء زواجها من الاثرياء العرب فى الخليج.

وفي هذا التقرير نرصد أبرز الاعمال الفنية التى تناولت الكفيل والثرى الخليجي.

يعتبر هذا الفيلم هو اكثر من ناقش ظاهرة "تجارة الرقيق الابيض" ، وهو بطولة الهام شاهين ومحمود قابيل ومحمد هنيدي، ومن تأليف صلاح فؤاد، وإخراج إيناس الدغيدي.

وظهر هنا الرجل الخليجي الذى يتزوج من بنت ريفية ويجعلها خادمة لزوجاته بينما تتزوج إخلاص شابًا خليجيًا يتركها بعد أن تحمل منه.

نجد الكفيل الخليجي "عبدالإمام عبدالله" دائم الوجود فى الكبارية.. أما المطرب الفاشل محمد حسن "خالد الصاوى" الشهير ببلعوم، فتتبناه عشيقته الثرية الخليجية ام حبشى "هاله فاخر" وتصرف عليه وتنتج له الكليبات، وترفض زوجته شيماء "رانيا يوسف" ان يعيش زوجها على نفقة إمرأة فتطلب الطلاق.

وهو بطولة رانيا يوسف وعمرو عبد الجليل وحمدي احمد، ومن تأليف طارق عبدالجليل، وإخراج سامح عبدالعزيز. وظهر هنا الرجل الخليجي على انه عابث ويهوى الملذات مثل الجنس والخمر ويتزوج من فتاة مصرية بغرض المتعة لفترة معينة.

بطولة أحمد مكي ودنيا سمير غانم وماجد الكدواني ولطفي لبيب، ومن تأليف أحمد الجندي وعمر طاهر، وإخراج أحمد الجندي. وقدم "مكي" شخصية الخليجي الثري الذي يلقى بأمواله على الأرض وهو في حالة سُكر.

كما ظهر الكفيل الخليجي فى مسلسل "ابن حلال" على انه رجل ثري كبير فى السن يأتى الى مصر لقضاء الليالي الحمراء مع زوجته الشابة الصغيرة "وفاء قمر"، وقام ببطولة المسلسل محمد رمضان وهالة فاخر ووفاء عامر، وهو من تأليف حسان دهشان وإخراج إبراهيم فخر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل