المحتوى الرئيسى

تونس تسمح للطائرات الليبية بالهبوط في مطار العاصمة

05/31 00:16

00:02 31.05.2016(محدثة 00:03 31.05.2016) انسخ الرابط

قررت الحكومة التونسية السماح بعودة الطائرات الليبية إلى الهبوط في مطار العاصمة التونسية "قرطاج" بعد اشهر من تحويل نزولها إلى مطارات النفيضة بسوسة وصفاقص.

وقال مسؤول رفيع في وزارة النقل التونسية لـ "سبوتنيك"، إن "تونس ستسمح بدءا من يوم الثلاثاء استقبال الطائرات الليبية التي تؤمن رحلات جوية من المطارات الليبية بالهبوط في مطار تونس قرطاج".

تونس لا تسمح بإنشاء قواعد عسكرية أجنبية

وذكر نفس المصدر، أن مطار قرطاج سيستقبل، يوم الثلاثاء، أول رحلة جوية قادمة من العاصمة طرابلس.

ويأتي هذا القرار في أعقاب الزيارة التي قام بها رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد إلى طرابلس قبل أسبوعين للقاء رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج.

وأعلن فايز السراج خلال تلك الزيارة، أنه تم الاتفاق مع الجانب التونسي على عودة الطائرات الليبية إلى مطار العاصمة تونس.

وكانت السلطات التونسية قد قررت في نوفمبر الماضي، تعليق الرحلات من المطارات الليبية إلى مطار قرطاج وتحويل الرحلات القادمة من ليبيا إلى مطارات محلية، لأسباب أمنية، وتخوفا من عمليات إرهابية من قبل تنظيم داعش الإرهابي.

انظر أيضا: تونس تطرح قانون مشاركة النساء في الخدمة العسكرية تونس لا تسمح بإنشاء قواعد عسكرية أجنبية السلطات الليبية تعتزم تسليم تونس 100 إرهابي

أخبار تونس اليوم, أخبار تونس, مطار تونس قرطاج, رحلات جوية, وزارة النقل التونسية, ليبيا, تونس

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين: لن أرضخ للغرب أبدا

ذكرت الصحيفة الروسية "فيدومستي" أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رفض نصيحة مستشاره الاقتصادي أليكسي كودرين بشأن ضرورة الرضوخ للغرب في بعض الأمور، وأن النقاش بين بوتين وكودرين جرى خلال اجتماع لمجلس الشؤون الاقتصادية التابع للرئيس.

"الناتو" يدعو إلى الاستعداد للرد على تهديد روسي "محتمل"

دعا المجلس البرلماني لحلف شمال الأطلسي، الاثنين، الدول الأعضاء في الحلف إلى الاستعداد للرد على "التهديد المحتمل" المتمثل بعدوان روسي ضد الدول الأعضاء في الحلف.

بالفيديو..."داعش" يصفح عرباته المفخخة بالحديد الأوكراني

قام الجيش العراقي مؤخرا باكتشاف مستودع تابع لتنظيم "داعش" الإرهابي مليء بالمواد المتفجرة وبه جراج للعربات المدرعة والتي يتم تجهيزها بعبوات مفخخة لاستخدامها في العمليات الإرهابية.

"قوات سوريا الديمقراطية" تسيطر على عدة قرى بين محافظتي حلب والرقة

تحدث مصدر كردي لمراسل "سبوتنيك"، اليوم الاثنين، عن تقدم تحرزه "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة أمريكيا باتجاه مدينة الرقة معقل تنظيم "داعش"، بعد أن فرضت تلك القوات سيطرتها على عدة قرى ومزارع شرق نهر الفرات، على الحدود الإدارية بين محافظتي حلب والرقة.

القوات الخاصة الروسية تحصل على سلاح سري جديد

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل