المحتوى الرئيسى

تعرف على مسلسلات رمضان عبر التلفزيون المصري

05/31 00:03

إستقرت الخريطة الدرامية الرمضانية عبر شاشة التلفزيون المصري على عدد من الأعمال التي بات من المؤكد عرضها، وفي هذا التقرير نرصد هذه الأعمال والتفاصيل الخاصة بها.

أول هذه الأعمال مسلسل "بث مباشر"، بطولة طلعت زكريا وسوسن بدر ومها أحمد ودانا الحلبي ومنة جلال وإنعام سالوسة وعادل الفار وناهد عفيفي وعبد الله مشرف وإيمي وعمرو طلعت زكريا ومن تأليف جمعة قنديل وإخراج جيهان رزق وإنتاج شريف عبد العظيم وشركة صوت القاهرة، والمسلسل ينتمي للدراما الإجتماعية الكوميدية.

كما سيعرض المسلسل الديني "قضاة عظماء" بطولة أحمد راتب وأشرف عبدالغفور وأحمد ماهر وغسان مسعود ومنذر رياحنة وطارق الدسوقي وجمال عبد الناصر وكمال أبو رية وأحمد عبد العظيم وإنتاج شركة صوت القاهرة ودي لايت ومن تأليف وإخراج عبد القادر الأطرش، والعمل يشارك من خلاله نجم يظهر في ثلاث حلقات تتناول قصة أحد القضاة في تاريخ الإسلام ويبين المسلسل وسطية الإسلام والقضاء الإسلامي.

أيضًا إستقر التلفزيون المصري على عدد من مسلسلات الرسوم المتحركة منها مسلسل "الأزهر"، آداء صوتي إياد نصار وسوسن بدر وعبد الرحمن أبو زهرة وناصر سيف ومعوض إسماعيل وعلاء مرسي ومن تأليف محمد كمال حسن ومصطفى زايد وإخراج معوض إسماعيل، وإنتاج الجزيرة واستوديو ايجيبت وإم آي برودكشن، كما سيعرض مسلسل "بكار.. بلاد الذهب" تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج جمال شريف وإنتاج مدينة الإنتاج الإعلامي وكايرو كارتون.

واستكمالا لدور الإذاعة في إحياء التراث تعرض على شاشة التلفزيون المصري "كلمتين وبس"، من خلال الرسوم المتحركة حيث تم إختيار 30 حلقة بصوت الفنان الكبير فؤاد المهندس وتجسد بالجرافيك مواقف تلامس الواقع وتناقش قضايا حياتية تتشابه مع الواقع، كما سيشهد الشهر الفضيل عودة الكوميديان الكبير إسماعيل ياسين، بشكل جرافيك ويقدم بصوت إسماعيل ياسين أشهر المونولوجات التي تقترب من قضايا الواقع.

كما يشاهد الجمهور "الإسلام والمسلمون في 1400 عام"، وهو موسوعة متكاملة وأصله عمل إذاعي يتكون من 420 حلقة إذاعية حيث تم تجهيز 60 حلقة العام الماضي و60 حلقة للعام الحالي، وتتحدث الأجزاء الأربع التي تم تنفيذها عن القرون الأربع الهجرية نفذت منها 4 قرون وعرض الجزأين الأول والثاني على تلفزيون الكويت العام الماضي وقناة الحياة في مصر وينفذ كل قرنين بصوت نجوم الفن في الزمن الجميل سميحة أيوب وحمدي غيث والعمل من السبعينات وهو من الأعمال الناجحة والموثقة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل