المحتوى الرئيسى

الهلالي: نحن جنود للعمل في امتحانات الثانوية العامة لأنها عمل قومي

05/31 11:41

عقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور الهلالي الشربيني، اجتماعا مع مديري المديريات التعليمية، وأعضاء الأمن داخل لجان سير امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، عبر الفيديو كونفرانس؛ لتحديد المهام والواجبات لكل عضو للعمل بمقتضاها، والالتزام بتنفيذها.

وقال الوزير في بيان له، اليوم الثلاثاء، إن الجميع مجندون للعمل في امتحانات الثانوية العامة، باعتباره عمل قومي، وإنه على ثقة بأن الجميع على قدر المسؤولية والحرص الكامل على أن تكون الامتحانات منضبطة هذا العام، من خلال تنسيق وتضافر كافة الجهود بين جميع الجهات المشاركة؛ للعمل على إنجاح امتحانات الثانوية العامة، والتي تعد جانبًا من جوانب الاستقرار الوطني.

وشدد الوزير على عدم التهاون في أي أمر يتعلق بأمن الامتحانات، وعدم السماح لأي فرد بالإخلال بالعملية الامتحانية، وضرورة اتباع وتنفيذ التعليمات، مؤكدا أنه سيتم تطبيق مبدأ المحاسبة والمساءلة عند وجود أي خلل.

ووجه الوزير أعضاء الأمن بالحفاظ على استقرار وهدوء اللجان، وانتظام سير أداء الامتحان، وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة في حال حدوث أي واقعة، مشددا على عدم تواجد أي فرد من العاملين في اللجنة من ذات الإدارة أو من نفس المدينة.

ومن جهة أخرى صرح الهلالى خلال الاجتماع أنه تم رصد عدد من طلاب الثانوية العامة، قاموا بتركيب أجهزة  في الأذن عند أطباء أنف وأذن بغرض استعمالها في الغش أثناء الامتحانات، وأهاب الوزير بالطلاب وأولياء الأمور بتجنيب أنفسهم السجن والغرامة، حيث إنه سيتم تفعيل قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذي ينص على تطبيق عقوبة الغرامة "50 ألف جنيه"، والحبس من سنة إلى ثلاث سنوات، على كل من يساهم أو يساعد فى الإخلال بالعملية اﻻمتحانية.

ومن جانبه استعرض محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي ونائب رئيس عام الامتحان مهام عضو الأمن داخل لجنة السير، والتي تضمنت الآتي:

· التأكد من وجود خطة التأمين والطوارئ.

· استخدام العصا الإلكترونية للتأكد من عدم حمل الطلاب لأى أجهزة إلكترونية مع مراعاة عدم ضياع وقت الطلاب وتحديد المدة الزمنية لاستخدام العصا مع أول أيام الامتحانات.

· عمل مسح كامل لمقر اللجنة وجميع اللجان الفرعية من الداخل قبل دخول الطلاب بوقت كاف؛ للتأكد من سلامة أسوار وأبواب اللجنة يوميًا.

· متابعة الأمن لحركة سيارات نقل أوراق الأسئلة، والإجابة من مركز التوزيع.

· منع محاولات الغش من خارج اللجنة بجميع أشكاله وفى حالة وجوده يتم إبلاغ رئيس اللجنة، وإخطار غرفة العمليات المركزية على الفور.

· معاونة قوات الشرطة المكلفة بعمليات تأمين اللجنة، وإبلاغهم بالمعاونة حالة طلبها من رئيس اللجنة.

· مراقبة حركة الطلاب والعاملين باللجنة، لمنع أى عمل من شأنه الإخلال بسير الامتحان، مع الالتزام بعدم التعامل المباشر إلا بعد إبلاغ رئيس اللجنة؛ لتحديد آلية التعامل مع الحدث.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل