المحتوى الرئيسى

مايكروسوفت تعلن أسماء الفائزين بنصف نهائيات «كأس التخيل» في المنطقة العربية 2016

05/30 21:20

مايكروسوفت تعلن أسماء الفائزين بنصف نهائيات كأس التخيل

أعلنت مايكروسوفت، اليوم الثلاثاء، عن الفرق الثلاثة الفائزة في نصف النهائي لمسابقة كأس التخيل 2016 في المنطقة العربية التي جرت في القاهرة خلال الفترة من 27-29 مايو 2016. وفاز في نصف النهائيات السنوية الثالثة العربية فريقباسيليسك من تونس، فريق نايتس واتش من تونس”وفريق فانجاردز من البحرين الفائزة في فئات الإبداع والمواطنة والألعاب العالمية، على التوالي، وسيتوجه الفرق الفائزة إلى سياتل لتمثيل العالم العربي للنهائيات العالمية لمسابقة كأس التخيل بدورتها 14 في يوليو القادم.

واستضافت نصف نهائيات كأس التخيل 2016 في المنطقة العربية 150 طالبا من 37 فريقا، يمثلون 13 دولة عربية. وقد عقدت هذهالفعاليةبالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلوماتوالجامعة الأمريكية في القاهرةوكلية إدارة الأعمالوشركة بيبسي كولا وفنادق النهضة ومصر للطيران.

وكان هذا تتويجا لسلسلة طويلة من المسابقات لعدة أشهر على المستوى الوطني التي جمعت بين ألمع العقول الشابة من مختلف أنحاء العالم العربي لتسلط الضوء على قوة الإبتكار، وكان مطلوبًا تكوين فريق يصل إلى أربعة طلاب لإنشاء مشروع تكنولوجي أصلي من البداية إلى النهاية من حيث إبتداع الفكرة ووضع خطة إنشاء المشروع وعرضه على هيئة الحكام في الدور نصف النهائي.وقد تم تقييمهم على المعايير تشملالمفهوم، والتنفيذ، واستخدام التكنولوجيا، ومدى صلة الفئة المختارة والجدوى.

واستضاف هذا العام كأس التخيل العربي في الدور نصف النهائي أيضا فعالية القيادة النسائية “MakeWhatsNext”.

وإنطلاقا من التزام مايكروسوفت بتمكين المرأة في مجال التكنولوجيا والهندسة والرياضيات، تم تكريمبعض القيادات النسائية الناجحة وبعض من يعتبروا قدوة للشباب في جميع أنحاء المنطقة العربية، حيث تم تكريم ثلاثُ فرق للمشاركة النسائية الإستثنائية في الدور نصف النهائي؛ وسيحصل الفائزين بالمسابقة علي جائزة نقدية قدرها 30،000$

وقال علي فرماوي نائب رئيس شركة مايكروسوفت الشرق الأوسط و أفريقيا (MEA) “لقد رأينا فرق قوية من جميع الدول المشاركة هذا العام، وللمرة الأولى كان هناك توازن حقيقي من القوة التقنية و صلاحية نموذج الأعمال فقد كنا سعداء برؤية الفرقتستخدم منصة مايكروسوفت لبناء الحلول التي تمكن الأشخاص من تحقيق المزيد من خلال التكنولوجيا.

وقد أظهرت الفرق الفائزة روح عمل جماعي ممتازة للنهائيات في مدينة سياتل ولمستقبلهم المهني في هذه الصناعة، فجودة المشاريع العالية التي رأيناها توضح أن العديد منهم يصلح لأن يكون بداية حقيقية لشركات لديها القدرة على المساهمة في الإزدهار في المنطقة” وهذا ما أظهرته الفرق الفائزة لهذا العام الروح التنافسية مع مساهماتهم الملهمة.

وصرح أحمد الشيخ، مديرعام شركة بيبسيكو لوحدة مصر والأردن التجارية أن مسابقة كأس التخيل من المسابقات التي تبرهن علي ان لا حدود للابداع وخاصة من خلال مراحلها الثلاث بداية ًمن التصفيات المحلية ثم العربية وأخيرا العالمية، حيث تضمن هذه المراحل المتعددة درجات متقدمة من الإبداع والإبتكار، ومن هنا حرصت بيبسيكو علي رعاية هذه المسابقة حيث تدعم العلامة التجارية الإبداع والإبتكار فضلاً عن إهتمامها الكبير بدعم الشباب في عدد كبير من المجالات وإسهاماتها الكبيرة في مجتمع الأعمال وخاصة الدعم الذي تقدمة لرواد الأعمال الذين لديهم أفكار مبتكرة ولديهم فكر متقدم يمكنهم من تنفيذ تلك المشروعات وكل ما ينقصهم التمويل والتدريب علي كيفية ادارة العمل أو الشركة الناشئة، لذا تقوم بيبسيكو بدور رائد في هذا المجال من خلال توفير التمويل للمشروعات الفائزة وأيضاً التدريب من خلال متخصيين في الإدارة والتشغيل من كبار المدراء في شركة بيبسيكو، فضلاً عن ان هذه الشركات الناشئة قد تتحول لمورد لبيبسيكو وهذا ما حدث لعدد كبير من الشركات الناشئة.

وقال سومية طقايا من فريق التونسينايتس واتش الحاصل على لقب بطل العالم العربي “إنه لشرف أن نفوز في نصف النهائيات العربية، ونحن متحمسون جدًا للسفر إلى مدينة سياتل، حيث نأمل في الاستفادة من تميز أقراننا ومشاركة نقاط قوتنا وتعلمنا. وقد غيرت هذه التجربة مجرىحياتنا ونحن متحمسون جدًالاستخدام ما تعلمناه والاستمرار في الابتكار وايجاد سبل لتغيير حياتنا وحياة الناس في العالم من حولنا”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل