المحتوى الرئيسى

7 سقطات إعلامية لمشاهير على الهواء

05/30 15:17

يعد الإعلام على مر السنون سلطة وعمل يكتسب من يعمل بها هيبة كبيرة لأنه يعد الأداة والوسيلة التي يلجأ إليها المواطنون جميعا لمعرفة ما يدور حولهم من أحداث وهو ما أكسب كل العاملين بها الاحترام من جميع فئات المجتمع، ولكن  مع مرور الوقت أصبح لهؤلاء الإعلاميين سقطات لا يمكن أن يغفرها لهم جمهورهم لأنها تتسبب في انتقاص قيمة هؤلاء الإعلامية لدي جمهورهم، وأبرز تلك السقطات .............

أزمة جديدة اشتعلت في برنامج العاشرة مساء تقديم الإعلامي وائل الإبراشي بين الإعلامي أحمد شوبير والمعلق الرياضي أحمد الطيب ووصلت إلي التراشق بالألفاظ والضرب وانتهت بتحرير محاضر لبعضهما في أقسام الشرطة.

ورغم أن الواقعة غريبة إلا أن سببها أغرب منها كثيرًا حيث إن الأزمة كانت قد بدأت بسبب تعليق الطيب على مباراة الزمالك مع إنبي الأخيرة مشيرًا إلى أن الرياضة لها علاقة بالفن وأن عددًا من الفنانين يشجعون الزمالك وأبرزهم هاني شاكر ومحمد منير وعمرو دياب في حين أنه ذكر أن الفنانين الذين يشجعون الأهلي هم عبد الباسط حمودة سعد الصغير شعبان عبدالرحيم وإيهاب توفيق.

ذلك الكلام أثار غضب شوبير متهمًا الطيب أنه يظهر الفنانين الذين يشجعون الزمالك وكأنهم أفضل من فناني الأهلي وأنه بذلك يزيد حدة التعصب بين مشجعي الفريقين وأنه لو كان الأمر كذلك فبإمكانه التحدث عن عبد الحليم حافظ وعادل إمام كبار مشجعي الأهلي في الوسط الفني.

وحينها لم يعد أمام الطيب إلا أن يبرر ما صرح به من قبل قائلا إن إيهاب توفيق دكتور في الجامعة وسعد الصغير غنى من قبل للأهلي وجمهور الأهلي يرقص على أغانيه في احتفالاتهم، وتساءل لماذا يغضب شوبير؟ مطالبا بالتحقيق مع شوبير لأنه مثله مثل أي مذيع ولا يصح أن يحول برنامجه لأهلي وزمالك.

علي الرغم من أن تصريحات إسلام البحيري كانت سبب جدل في وقت من الأوقات ورغم غضب الكثيرين منها إلا أنه لا يجب أن يكون أسلوب الرد عليه أن يتم رفع الحذاء في وجهه، وهو ما قام به الشيخ محمود شعبان في برنامج "أجرأ كلام" مع طوني خليفة.

ولم يكن أمام الإعلامي حينها سوى أن يخلص بينهما بطريقة وصفها الخبراء بغير المهنية وأنه كان يجب عليه أن يكون أكثر سيطرة وقدرة على إدارة الحلقة.

وفي برنامج على مسئوليتي مع الإعلامي أحمد موسى وقعت مشادة بين الداعية الإسلامي الشيخ محمد نصر وعلاء السعيد المتحدث باسم ائتلاف الدفاع عن الصحابة وآل البيت  حيث اتهم الثاني الأول بالخيانة ودعم إيران وميليشيات الحوثيين، قائلا إن من يعمل ضد الجيش والحكومة ويؤيد ميليشيات الحوثي خائن وعميل وأنت الآن في إيران وأنا لا أحرض على قتال السنة والشيعة وإنما أحمي بلدي من مؤامرات إيران فأنت تعمل لصالح إيران ضد مصر وتاريخك معروف من أيام القهاوي يا رجل عيب.

ولم يكن أمام الشيخ إلا أن يكيل له الاتهامات أيضًا فاتهمه بأنه يعمل لصالح إسرائيل لتفتيت الشرق الأوسط، وأنه هو والسلفيون إرهابيون واعتصموا في رابعة وقتلوا الجيش والشرطة كما دافع عن نفسه مشيرًا إلى أنه كان أول من رفع حذائه في وجه جماعة الإخوان وأنه أمة لوحده وأنت وأمثالك إلى مزابل التاريخ.

رانيا محمود ياسين تطرد الحرقان

لم تجد الإعلامية الفنانة رانيا محمود ياسين وسيلة أمامها للتخلص من مشادة بينهما وبين ضيفها أحمد الحرقان إلا أن تقوم بطرده من الحلقة على الهواء مباشرة من برنامجها "صباح العاصمة" قائلة "برة مع السلامة مش عايزين المُلحدين ولا الكفرة"

وكانت مشادة وقعت بينهما بعدما قاطعته الإعلامية أثناء حديثه عن عدم ثبوت وجود شخصية الرسول محمد عليه الصلاة والسلام تاريخيًا بشكل مطلق ولا توجد أدلة علمية على ذلك، على حسب قوله.

شهد استوديو الإعلامي وائل الإبراشي العددي من المشاجرات والمشاحنات والتي تصل في بعض الأحيان إلى الألفاظ الخارجة حيث تعرض الإعلامي نفسه للسباب من المنتج محمد السبكي أثناء مداخلة هاتفية للأخير للتعليق على الانتقادات التي تعرض لها فيلمه "ريجاتا" وانتهت المكالمة بإغلاق السبكي الهاتف في وجه الإبراشي.

ولم تكن تلك الواقعة الأولي للإبراشي حيث حدثت من قبل مشادة بينه وبين كريم السبكي ومحمد السبكي من ناحية أخرى عندما اعترض الأول على فيديو مصور لفتاة ترقص بطريقة شخصية عبده موتة وثار محمد السبكي على الإبراشي في اتصال هاتفي ووجه له سبابا علنيا.

تامر عبد المنعم وسامح شطا

وقت مشادة كلامية بين الفنان المعتزل تامر عبدالمنعم، والمستشار سامح شطا من محافظة السويس في إحدى حلقات برنامج العاشرة مساء مع الإعلامي وائل الإبراشي والمذاع على قناة دريم.

وكانت بداية الأزمة وصف الفنان لمنع أحمد بدير من عرض مسرحيته بالسويس بأنه بلطجة، قائلا "مش هقدر أقول برضه كل أهل السويس بلطجية، لكن فيهم ناس كتير بلطجية وبيهاجموا الناس" وهو الأمر الذي أثار حفيظة المستشار معتبرًا وصفهم بالبلطجة أمرًا سيئًا.

منتصر الزيات يقذف عبد الحليم قنديل بالمياه

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل