المحتوى الرئيسى

مؤتمر الخيول العربية 2017 ينتقل إلى المغرب

05/30 11:21

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة عن إقامة النسخة الثامنة للمؤتمر العالمي للخيول العربية 2017، ضمن فعاليات مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، في المملكة المغربية صيف 2017 

وتسلمت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة الدولة الإماراتية للتسامح، علم المهرجان من صقر ناصر الريسي سفير الإمارات في روما، ولارا صوايا المديرة التنفيذية لمهرجان الشيخ منصور بن زايد، لتسلمه إلى ممثل المغرب عمر سكالي، مدير عام الشركة الملكية لتشجيع الفرس في المغرب، وذلك في ختام الأمسية الاحتفالية بمناسبة ختام فعاليات النسخة السابعة للمؤتمر العالمي في العاصمة الإيطالية.

حضر الحفل فرانشيسكو باولو ترونكا، المفوض الخاص والمحافظ وعمدة روما، وعدد من سفراء الإمارات في الخارج، حيث حرصت بلدية روما على اختيار أفضل موقع في العاصمة الإيطالية لاستقبال أكثر من 500 شخص يشكلون أعضاء المؤتمر العالمي من 81 دولة يمثلون القارات الست.

وعبر سفير الإمارات لدى إيطاليا، في كلمة له خلال الاحتفالية، عن فخره بإقامة النسخة السابعة للمؤتمر العالمي للخيول العربية ضمن مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في إيطاليا، مشيدا بما حققه المؤتمر العالمي من نتائج تهدف إلى الارتقاء بالخيول العربية لتصل إلى مصاف أشهر الرياضات العالمية، وذلك بمتابعة مباشرة من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بدولة الإمارات.

وقال السفير: "لقد وصل قطار المؤتمر العالمي في روما إلى نهايته، لكن هناك محطات أخرى قادمة بدعم ورعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، والشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة".

وقام السفير الريسي، ولارا صوايا، بإهداء لوحة معبرة لعمدة ومحافظ روما، فرانشيسكو باولو ترونكا، باسم مهرجان الشيخ منصور بن زايد، عنوانها "معجزة فوق الرمال" بريشة الفنان مراد بطرس .

وألقى عمدة ومحافظ روما كلمة معبرة، حيا فيها الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وسفير الإمارات لدى إيطاليا، ولارا صوايا.

وقال إن العاصمة الإيطالية تشرفت باستضافة فعالية كبيرة لمهرجان الشيخ منصور بن زايد، والذي يعتبر من الأحداث التي تثري أي مدينة في العالم لما يتميز به من أهداف نبيلة واهتمام إعلامي كبير.

وحول الهدية التي تسلمها من إدارة المهرجان، قال عمدة ومحافظ روما "إن هذه اللوحة التي تحمل عنوان (معجزة فوق الرمال) تمثل الإنجاز الذي وصلت له دولة الإمارات والنظرة المستقبلية التي تعاملت بها قيادة الإمارات، والضوء الذي تميزت به اللوحة يعبر بشكل حقيقي عن العلاقة التي تربط دولة الإمارات وإيطاليا".

وأضاف "من حسن الصدف أن هناك حدثًا عالميًا مهمًا ربط البلدين وهو (إكسبو)، الذي أقيمت نسخته الأخيرة 2015 في ميلانو الإيطالية وتقام نسخته المقبلة في دبي 2020"، مشيرا إلى أن دورة "إكسبو 2015" في ميلانو كانت فرصة تعرف من خلالها الشعب الإيطالي أكثر على دولة الإمارات.

وقام المفوض الخاص والمحافظ وعمدة روما بإهداء رمز المدينة "الذئبة والتوأمين" إلى الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، حيث تسلم الجائزة سفير الإمارات لدى إيطاليا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل