المحتوى الرئيسى

إعادة انتخاب ميدينا رئيسًا للدومينيكان

05/30 06:29

ارجاء محاكمة فرنسي سلمته مصر الى الدومينيكان

توقيف فرنسي في مصر على صلة بقضية مخدرات في الدومينيكان

في البرازيل وفي الدومينيكان... لكن ليس في لبنان!

مصر ستسلم فرنسيا على صلة بقضية مخدرات الى الدومينيكان

سانتو دومينغو: اعيد انتخاب رئيس الدومينيكان دانيلو ميدينا بسهولة من الجولة الاولى للانتخابات الرئاسية، كما فاز حزبه بغالبية معززة في البرلمان، اثر انتخابات 15 مايو، وفق نتائج رسمية نشرت الاحد.

وبعد اسبوعين من الاقتراعين اكد المجلس الانتخابي المركزي انتخاب ميدينا مرشح حزب التحرير الدومينيكاني (وسطي) لولاية ثانية بحصوله على 61,74 بالمئة من الاصوات مقابل 34,98 بالمئة لمنافسه لويس ابي نادر مرشح الحزب الثوري الحديث (اشتراكي ديمقراطي).

كما حقق ميدينا فوزا كبيرا في الانتخابات البرلمانية، حيث حصل حزبه والاحزاب المتحالفة معه على 125 مقعدا من 185 في مجلس النواب، وعلى 28 مقعدا في من 32 في مجلس الشيوخ. والحصول على غالبية الثلثين في غرفتي البرلمان يعزز صلاحيات السلطة التنفيذية خصوصا في مجال تعديل الدستور.

وكان ميدينا لا يملك غالبية مطلقة في الولاية المنتهية، ما اجبره على التفاوض مع الحزب الثوري الدومينيكاني لتبني اصلاح دستوري يتيح ترشحه لولاية ثانية. وتحالف هذا الحزب لاحقا مع ميدينا في انتخابات 15 مايو.

وحصل حزب ابي نادر القوة السياسية الثانية في البلاد على 45 مقعدا في مجلس النواب ومقعدين في مجلس الشيوخ. وحصل الحزب الاصلاحي الاشتراكي المسيحي (محافظ) على 14 مقعدا في مجلس النواب ومقعد في مجلس الشيوخ.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل