المحتوى الرئيسى

تفاصيل جديدة فى واقعة "كفيل الكويت"

05/30 03:07

يرصد "برلمانى" تفاصيل جديدة فى واقعة تعذيب مواطن مصرى على يد كفيل كويتى وينشر صور حصرية للجناة بعد القبض عليهم، بعدما تم القبض على الجانى وشقيقه ومازالت وزارة الداخلية الكويتية تجرى بحثها للقبض على باقى المتهمين بعد إغلاقها للمحل التجارى الذى يمتلكه الجانى، فيما أكدت وزارة الخارجية المصرية أن نظيرتها الكويتية وباقى الأجهزة هناك لم تدخر جهدًا فى تزويدها بالمعلومات اللازمة والتنسيق والتعاون المشترك.

مفاجأة.. وزيرة الهجرة: أحد المتورطين فى تعذيب الشاب المصرى "تاجر مخدرات"

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين الخارج، إنها تلقت معلومات عن حادث اعتداء بعض المواطنين فى دولة الكويت على شاب مصرى، مؤكدة أن أحد الجناة تاجر مخدرات.

وقالت نبيلة مكرم، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن الشخص الكويتى الذى ظهر فى مقطع الفيديو، وهو يعتدى على الشاب المصرى أشرف جابر، يدعى أبو عبد الله على عبد الله محمد عبيد الشمرى، تاجر مخدرات حكم عليه بـ20 سنة سجن قضاها وخرج، والذى كان يقوم بالتصوير شقيقة المدعو محمد عبد الله محمد عبيد الشمرى وكنيته أبو حسين.

وأوضحت وزيرة الهجرة، أن الجناة كانوا عبارة عن مجموعة من 4 إلى 6 أفراد أخذوا الشاب المصرى فى غرفه واعتدوا عليه وصوروه، لافتة إلى أن الشاب المصرى المعتدى عليه إقامته على محلات الثريا بمنطقة المكنف، والمصرى الآخر الظاهر بالفيديو ويردد "أنا صاحبة" كان يعمل فى محلات كويت ستار وتم إنهاء عقده وتفنيشه".

وتابعت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أن الأمن العام الكويتى ما زال يبحث عن المعتدين وباقى الأفراد، لافتة إلى أنه لم يحضر أحد إلى القنصلية للشكوى أو الاستفسار سواء المعتدى عليه أو أقاربه أو زملائه.

الوزيرة للمواطن المصرى: لن نتخلى عنك.. ولن تضيع حقوقك

وأكدت الدكتورة نبيلة مكرم، أن الجالية المصرية مسالمة وتندمج فى المجتمعات الخارجية، معتبرة أن الاعتداء على المواطنين المصريين فى الخارج هى حوادث فردية، ولا يوجد إجماع من مواطنى دولة عربية معينة بالعمل ضد المصريين.

مضيقة خلال حوار مع الإعلامى تامر أمين، أن الشخص الذى قام بالاعتداء على المواطن المصرى فى الكويت من فئة "البدون"، أى شخص لا يحمل الجنسية الكويتية، موضحة أن المواطن المصرى لم يقم بإبلاغ القنصلية المصرية هناك، ولم يقدم بلاغا للشرطة الكويتية حتى الآن، لافتة إلى أنها تلتمس العذر للعامل المصرى الذى تعرض للاعتداء فى عدم تقدمه ببلاغ للقنصلية المصرية بالكويت.

وأشارت الوزيرة إلى وجود محاولات للوصول إلى المواطن المصرى الذى تعرض للاعتداء، مضيفة: لدينا اسم المواطن، ومعلوماته ولكن حفاظا على كرامته، لن نعلن عن اسمه، وأقول للعامل المصرى الذى تعرض للاعتداء بالكويت دولتك لن تتخلى عنك وسنحصل على حقك، وعلى العامل المصرى فى الخارج أن يدرك أن الدولة تسانده ولا تقبل إهانته أو ضياع حقوقه، مؤكدة أن القانون الدولى يلزم جميع الدول بالحفاظ على حقوق العاملين الأجانب.

الخارجية الكويتية تنسق مع نظيرتها المصرية

وفى سياق متصل، قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن القطاع القنصلى بوزارة الخارجية أجرى اتصالات مكثفة مع السفارات والقنصليات المصرية فى عدد من الدول العربية، صباح اليوم الأحد، لمحاولة التعرف على معلومات دقيقة بشأن الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعى المتضمن تعدى شخص على مواطن يعتقد أنه مصرى.

وأسفرت اتصالات وزارة الخارجية مع القنصلية المصرية فى الكويت، عن التحقق من وقوع الحادثة، وذلك بناءً على ما أكدته السلطات الكويتية المعنية بعد القيام بعمليات بحث وتحريات مدققة، تم على إثرها تحديد أسماء الجناة والشخص المعتدى عليه، واتخاذ قرار بإغلاق المتجر الذى يملكه الجانى، والذى يقع فى منطقة المنقف بالعزيزية فى الكويت.

وأكد المتحدث باسم الخارجية، أن السلطات الكويتية تتعاون بشكل كامل مع القنصلية المصرية فى الكويت، وتؤكد أنها لن تألوا جهدًا فى إلقاء القبض على الجناة وتقديمهم إلى العدالة، وأنه جارى حاليًا البحث عن كافة الأشخاص الذين ظهروا فى مقطع الفيديو للتحقيق معهم، وإصدار بيان رسمى بشأن الواقعة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأنه من الجدير بالذكر أن الشخص الذى تعرض للاعتداء لم يتقدم هو أو أى طرف من أقاربه أو معارفه بشكوى إلى القنصلية المصرية فى الكويت أو وزارة الخارجية حتى تاريخ صدور هذا البيان، وأن وزارة الخارجية سوف تستمر فى متابعة تطورات عملية البحث عن الجناة والتحقيق معهم انتهاءً باتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، وسوف يتم الإعلان عن المستجدات فى حينه.

"برلمانى" ينشر صور المتهم ومصور الفيديو بعد إلقاء القبض عليهما

نشر "برلمانى" صورا للمتهم بتعذيب المواطن المصرى بالكويت، والمتهم الثانى الذى صور الفيديو، وكانت وزارة الداخلية الكويتية أعلنت أمس الأحد، إلقاء القبض على المتهم بالاعتداء بالضرب على الشاب المصرى، بعد انتشار مقطع فيديو بالواقعة.

وأعلنت وزارة الداخلية الكويتية، أنه تم القبض على المتهم على عبد الله الشمرى، مواليد عام 1976، من فئة المقيمين بصورة غير قانونية، الذى ظهر فى الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعى، وهو يعتدى بالضرب والتلفظ بألفاظ نابية بحق مقيم مصرى بالكويت يدعى "أشرف. أ" من مواليد 1981.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية، فى بيان لها أمس الأحد، إن حيثيات هذه القضية تعود إلى عام ونصف العام تقريبا، حيث إن المتهم أدلى باعترافات تفصيلية لدى الأجهزة الأمنية المختصة تدور فى محورها حول قضية سرقة بالمحل التجارى الخاص بالهواتف النقالة الذى يملكه بمحافظة الأحمدى.

علاء عابد يتقدم ببيان لرئيس الوزراء ووزيرى الخارجية والهجرة بشأن الواقعة

ومن جهة أخرى تقدم النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، ببيان عاجل إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ووزيرة الدولة للهجرة لشئون المصريين بالخارج بشأن التعدى على المواطن المصرى بالكويت.

وقال عابد، فى بيانه العاجل "أتقدم لسيادتكم ببيان عاجل إعمال لنص المادة 215 من اللائحة الداخلية للمجلس إلى السيد رئيس مجلس الوزراء والسيد وزير الخارجية ووزيرة الدولة للهجرة لشئون المصريين بالخارج بشأن التعدى على المواطن المصرى بدولة الكويت الشقيقة، وتكرار التعديات على المواطنين بالخارج فى الدول العربية والأوروبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل