المحتوى الرئيسى

بعد تقاضيه 5 ملايين جنيه رشوة.. «التحرير» تنشر الملف الأسود لمستشار وزير الصحة

05/29 23:05

بعد ضبط الأجهزة الرقابية مساء اليوم للدكتور أحمد عزيز، مستشار وزير الصحة لقطاع المراكز الطبية المتخصصة، متلبسًا بتقاضي رشوة مالية قدرها 5 ملايين جنيه من قبل إحدى شركات المستلزمات الطبية لتوريد أجهزة طبية لوحدة النخاع الشوكي بمستشفى معهد ناصر،"التحرير" تنشر السجل الأسود لأستاذ الكلى الجامعي المنتدب إلى الوزارة من جامعة عين شمس خلال ثماني شهور من العمل داخل مقر الوزارة .

قبل نهاية عام 2015 تم تعيين الدكتور أحمد عماد الدين راضي، أستاذ الجراحة والعظام بطب عين شمس وزيرا للصحة والسكان واصطحب معه أربعة مستشارين من اجمالي 15 مستشار وهم من أعضاء هيئة التدريس بجامعة عين شمس، للعمل داخل مقر الوزارة، كمستشارين له، يتقاضون مرتبات تتراوح ما بين 10 آلاف جنيه إلى 50 ألفًا وكان من بينهم أستاذ الكلى والباطنة الدكتور أحمد عزيز الذي أراد بقرار انتدابه ضرب الدكتور أحمد محيي القاصد، رئيس الأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة .

وذلك بعد قيام "القاصد" بالكشف عن واقعة فصل الوزير من مستشفى دار الشفاء من قبل مدير المستشفى وقتها بعد ثبوت حصوله على مبالغ مالية من المرضى، لتسهيل إجراء عمليات لهم . 

كانت أولى قراراته الوزارية إقالة الدكتور أحمد محيي القاصد، والذي كان مديرا لمستشفي دار الشفاء التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، والذي تم تعيينه في منصبه بحكم قضائي، ومن ثم يتوجب إقالته بحكم قضائي، وحين لم يتمكن من إقالته قام بتعيين صديقه الجامعي الدكتور أحمد عزيز عبد النبي، أستاذ أمراض الباطنة والكلى بجامعة عين شمس مستشارا لوزير الصحة والسكان لشئون الامانة مقابل ندب شهري بواقع ١٠٠٪ من المرتب الشامل، واعطائه كافة الاختصاصات وأصدر بذلك قرارًا وزاريًا يحمل رقم ٦٧٣ لسنة ٢٠١٥ .

كما فوضه الوزير فى اختصاصات رئيس الأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة، بالمخالفة للقانون، من بينها القرارات الخاصة بالمأموريات والحضور والانصراف للعاملين بالأمانة، مخالفا بذلك نظام العمل التي تسير به الأمانة منذ سنوات طويلة.

كما عين عزيز الدكتور هاني سيف، مديرا لإدارة العقود والمشتريات، إلى جانب ندب مديرين لإدارتين بالأمانة ندبًا تعسفيًا، مخترقا بذلك كافة قوانين وأحكام المحكمة الإدارية العليا، والتي تنص على عدم تفويض مستشار من الخارج باتخاذ قرارات داخل الأمانة العامة .

"التحرير" حصلت على المذكرة المقدمة من قبل مستشار الوزير لأمانة المراكز الطبية المتخصصة والتي يطالب فيها بزيادة راتبه الشهري، ووفقًا لمفردات مرتب عزيز كان من المقرر أن يحصل الطبيب المنتدب على 8 آلاف جنيه و379 جنيهًا وهى  نسبة تتخطى الـ100 ٪من مرتبه الشامل بالجامعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل