المحتوى الرئيسى

بحضور 4 آلاف مواطن.. إنهاء خصومة ثأرية بين أبناء «العمايرة» بسوهاج

05/29 18:58

تمكنت لجنة المصالحات بمديرية أمن سوهاج، اليوم الأحد، من إنهاء خصومة ثأرية بين أفراد عائلة العمايرة بنجع الدير في قرية أولاد يحيى بحري مركز دار السلام محافظة سوهاج، راح ضحيتها شخصين من نفس العائلة بسب لهو الأطفال.

حضر جلسة الصلح محافظ سوهاج، د. أيمن عبد المنعم، ومدير أمن سوهاج، اللواء أحمد أبو الفتوح، وقيادات شعبية وتنفيذية وأعضاء لجنة المصالحات، ورجال الدين، وحوالي 4 آلاف آلاف مواطن من أهالي القرية والقرى المجاورة.

تم الصلح بتقديم علي عبد الرحمن هريدي، الكفن "القودة" لأهلية المجني عليه، وأدى الطرفان القسم الخاص بالصلح على كتاب الله، وتعهدا بنبذ العنف، وأن يكون صلحًا جديًا وناهيًا للنزاع القائم بينهما، وسط فرحة أهالي القرية.

وتحرر عن ذلك المحضر التمهيدي رقم 2401 إداري المركز لسنة 2016، واتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة.

دعا المحافظ إلى طرح الخلافات ونبذ التعصب والتفرغ لبناء الوطن وتحقيق الاستقرار وضمان مستقبل أفضل، مشيرًا إلى أن الخصومات والنزاعات بمركز دار السلام كانت سببًا رئيسيًا في إعاقة عملية التنمية والتطوير بالمركز، مؤكدًا على ضرورة التعاون من أجل القضاء على ظاهرة الثأر بسوهاج وإتمام باقي المصالحات بالمحافظة.

وأعلن عن إقامة عدد من المشروعات الخدمية بمركز دار السلام، وأنه يتم إنشاء وحدات رفع جهد محطات الكهرباء بقرى البلابيش والسلام وأولاد سالم وأولاد خلف، وجاري تنفيذ مشروع الصرف الصحي بمدينة دار السلام، وتم تنفيذ 3 آبار مياه بمواتير جديدة، لخدمة أهالي أولاد يحيى وأولاد خلف والبلابيش والسلام، وذلك بالتنسيق مع شركة المياه، وأنه سيتم افتتاح محطة مياه أولاد سالم قريبًا.

وأضاف المحافظ أنه جاري التنسيق مع مدير الأمن لإنشاء وحدات: جوازات، فيش مميكن، أحوال مدنية، استخراج تراخيص المرور وتصاريح السفر لخدمة أهالي المركز.

وقال مدير أمن سوهاج إن ملف الخصومات الثأرية يتطلب تكاتف الجميع، مضيفًا أن سوهاج من أفضل المحافظات أمنيًا، وتم القضاء على جميع البؤر الإجرامية بالمحافظة.

وأكد مدير الأمن أن هناك انطباع سائد في وزارة الداخلية بحرص محافظة سوهاج على نبذ العنف وتحقيق الاستقرار وذلك لكثرة المصالحات التي تتم على أرض المحافظة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل